آخر الأخبار
مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين

النجف.. وباء كورونا ينحصر بمنطقتين وتوضيح رسمي يؤكد: مصدر واحد تسبب بتفشي الفيروس

محليات | 7-04-2020, 17:24 |

+A -A

بغداد اليوم-النجف

اكد محافظ النجف، لؤي الياسري، الثلاثاء، أن وباء كورونا انحصر بمنطقتين في المحافظة، فيما لفت مدير عام دائرة صحة النجف، رضوان الكندي، الى أن مصدرا واحدا تسبب بتفشي الفيروس.

وقال الياسري، في بيان، إن وباء الكورونا محصور في منطقتي راك الحصوة والدبينية في المشخاب بجهود ابطال دائرة الصحة وان الوضع في المنطقتين طبيعي جدا".

وأضاف الياسري لدى زيارته المنطقتين اللتين شهدتا اكبر عدد من الاصابات بصحبة النائب فاضل جابر ومدير عام الصحة رضوان الكندي وفرق صحية واخرى للدفاع المدني ومختبر الصحة العامة في النجف، أن "زيارتهم تأتي لإعطاء رسائل اطمئنان لاهالي المنطقتين ولأهالي المشخاب بصورة عامة"، مبينا ان "الفرق الصحية والدفاع المدني نفذت عمليات تعفير لكامل المنطقة فيما قام مختبر الصحة العام بسحب عينات عشوائية لإجراء التحاليل المختبرية للتحري عن المصابين بالفايروس".

من جانبه اثنى النائب فاضل جابر على "الجهد الكبير الذي يقدمه العاملون في قطاع الصحة".

وفيما عاتب "الحكومة المركزية وخلية الازمة الحكومية"، دعا اياها الى "ايلاء الوضع في المحافظة اهتماما اكبر كونها باتت تسجل ارقاما كبيرة".

بدوره اوضح مدير عام دائرة الصحة، رضوان الكندي، ان "الحملة تم تنفيذها بصحبة رئيس خلية الازمة ومحافظ النجف الاشرف لؤي الياسري، وحضور النائب فاضل جابر الى هاتين المنطقتين اللتين شهدتا تسجيل اصابات عالية، وان الاصابات كانت بسبب مصدر واحد والمصابين اغلبهم من بيئة واحدة واغلبهم اقرباء وقد تم خلال الحملة تعفير المنطقتين واخذ عينات مع اعطاء ارشادات صحية".

وأضاف، ان "رئيس خلية الأزمة وجه بتنفيذ حجر صحي لمدة اسبوع على المنطقتين وذلك لغرض السيطرة على الفايروس ومنع انتقاله الى مناطق اخرى".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت دائرة صحة محافظة النجف، تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق متفرقة من المحافظة، مشيرة إلى ارتفاع العدد التراكمي للإصابات إلى 229 حالة.

وقالت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "سجلت  21 إصابة جديدة بفايروس كورونا لهذا اليوم وذلك بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف بإجراء ( ٢٣٦  )  فحصا  مختبريا".

وأضافت ان الحالات توزعت وكما يلي أن "عشر حالات ملامسة لحالة موجبة مشخصة سابقا حي ميسان بالمحافظة، واربع حالات ملامسة لحالة موجبة مشخصة سابقا في حي السلام و ثلاث حالات ملامسة لحالات موجبة مشخصة سابقا في مناطق متفرقة من المحافظة حالتان ملامستان لحالة موجبة مشخصة سابقا في قضاء المشخاب وحالتان مشتبه بهما حسب ادعائهما".

واشارت الدائرة إلى أن "المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف بلغ على النحو التالي ، 299حالة مؤكدة و 84 حالة شفاء و5 حالات  وفاة".