آخر الأخبار
نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب - عاجل المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا

المنافذ تنفي دخول زائرين إيرانيين ’’رغم غلق الحدود’’ وتكشف حقيقة شريط فيديو متداول

محليات | 7-04-2020, 15:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
نفت هيأة المنافذ الحدودية، الثلاثاء (7 نيسان 2020)، دخول زائرين إيرانيين إلى العراق رغم غلق الحدود بسبب فيروس كورونا، فيما أكدت أن الشريط المصور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي يعود للعمال الأتراك.
وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "تؤكد عدم مصداقية الفيديو الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) عن مجموعة من العجلات تحمل زواراً ايرانيين وبحماية سيارات الشرطة العراقية في محافظة البصرة".
وأضافت أنها "تؤكد عدم مصداقية هذا الفيديو وان مضمونه هو، مغادرة عمال أتراك محافظة البصرة متوجهين إلى بلدهم عبر منفذ مطار البصرة الدولي".
وأكد بيان الهيأة أن "المنافذ الحدودية البرية مع إيران والكويت مغلقة بشكل تام وصارم امام حركة المسافرين والتبادل التجاري"، داعية إلى "توخي الدقة والمصداقية فيما ينشر والحصول على المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية".