آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

ظريف يوجه طلباً لترامب عبر تويتر: نريد بيع نفطنا وليس احساناً منك

عربي ودولي | 7-04-2020, 15:14 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، الثلاثاء (7 نيسان 2020) إن بلاده لا تحتاج لما اسماه بـ "إحسان" الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بل تريد إيقاف منع بيع النفط.

وذكر ظريف عبر تغريدة على منصة تويتر، أن "إيران غنية بالموارد البشرية والطبيعية، لسنا بحاجة إلى إحسان من دونالد ترامب، الذي اضطر لشراء أجهزة تهوية من مصادر يُعاقب عليها".

واضاف: "ما نريده هو أن يتوقف عن منع إيران من بيع النفط ومنتجات أخرى، وشراء احتياجاتها، وإجراء المدفوعات واستلامها".

ويتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب واشنطن في 2018 من الاتفاق النووي وإعادة فرض العقوبات التي أعاقت اقتصاد طهران.

وعرضت واشنطن تقديم مساعدات إنسانية لإيران، لكن المرشد علي خامنئي رفض هذا العرض الأحد (22 آذار 2020).

عقب ذلك، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إنه ينبغي للولايات المتحدة رفع العقوبات إذا كانت تريد مساعدة إيران في احتواء تفشي فيروس كورونا، مضيفا أن بلاده ليست لديها نية لقبول عرض واشنطن تقديم مساعدة إنسانية.

وقال روحاني في خطاب تلفزيوني: "الزعماء الأميركيون يكذبون. إذا كانوا يريدون مساعدة إيران، فما عليهم سوى رفع العقوبات، عندها سنتمكن من التعامل مع تفشي فيروس كورونا".