آخر الأخبار
تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق

محافظ المثنى يرفض طلب مدير صحة المحافظة لإعفائه من المنصب.. والأخير يكشف سبب قراره

محليات | 7-04-2020, 14:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مدير عام صحة محافظة المثنى، عون المالكي، الثلاثاء (7 نيسان 2020)، سبب تقديمه طلباً بإعفائه من منصبه.

وقال المالكي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "طلباً رسمياً قدمته إلى المحافظ، أحمد منفي جودة، لإعفائي من منصبي، لكن الأخير رفض الطلب، وأكد دعم الحكومة المحلية لعمل المديرية في هذا الظرف العصيب".

وأوضح، أن "أسبابا كثيرة تقف وراء هذا الطلب، من بينها حملات التسقيط وعدم الدراية بعمل الدائرة، وهذا ما يسبب إرباك بعملنا".

وكانت وزارة الصحة، أعلنت موافقتها على تسمية عون عاني المالكي مديراً عاما لصحة المثنى بالوكالة، في 11 شباط من العام الجاري.

وفي سياق عمل الحكومة المحلية، لمواجهة فيروس كورونا، وجه رئيس خلية أزمة محافظة المثنى احمد منفي جودة، الاثنين (06 نيسان 2020)، بإيقاف عمل لجنة المشتريات في دائرة الصحة، والتدقيق بما قامت بشرائه.

وقال بيان للمحافظة تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس خلية ادارة الأزمة محافظ المثنى أحمد منفي جودة، اوعز الى دائرة صحة المثنى بإيقاف شراء الكمامات نوع N95".

وأضاف، أنه "تقرر ايقاف عمل لجنة المشتريات الحالية وتدقيق كافة مشترياتها السابقة وفق التعليمات، وتشكيل لجنة مشتريات جديدة".

وتابع منفي انه "تم تشكيل لجنة تحدد حاجة الدائرة من الاجهزة والمستلزمات لمتطلبات مكافحة وباء كورونا وفق آراء ومتطلبات المختصين من هم على تماس مع المصابين او المصابين المحتملين".