آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

النجف تسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

محليات | 7-04-2020, 13:46 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

أعلنت دائرة صحة محافظة النجف، الثلاثاء (7 نيسان 2020)، تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق متفرقة من المحافظة، مشيرة إلى ارتفاع العدد التراكمي للإصابات إلى 229 حالة.

وقالت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "سجيلت  21 إصابة جديدة بفايروس كورونا لهذا اليوم وذلك بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف بإجراء ( ٢٣٦  )  فحصا  مختبريا".

وأضافت ان الحالات توزعت وكما يلي أن "عشر حالات ملامسة لحالة موجبة مشخصة سابقا حي ميسان بالمحافظة، واربع حالات ملامسة لحالة موجبة مشخصة سابقا في حي السلام و ثلاث حالات ملامسة لحالات موجبة مشخصة سابقا في مناطق متفرقة من المحافظة حالتان ملامستان لحالة موجبة مشخصة سابقا في قضاء المشخاب وحالتان مشتبه بهما حسب ادعائهما".

واشارت الدائرة إلى أن "المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف بلغ على النحو التالي ، 299حالة مؤكدة و 84 حالة شفاء و5 حالات  وفاة".

وأكدت الدائرىة "اتخاذها كافة الاجراءات العلاجية للمصابين والاجراءات الوقائية بحق الملامسين لهم واستمرارها وبكافة ملاكتها وعلى مدار الساعة في فحص وتشخيص الحالات  المرضية  وتقديم جميع الخدمات للمصابين والملامسين".

  ودعت "جميع المواطنين  للالتزام بالتعليمات الصادرة من خلية الازمة  لحماية انفسهم وعوائلهم والمجتمع  من انتقال  العدوى  وعدم الخروج  وتجنب التجمعات  مهما كانت والالتزام بالنظافة العامة ومنها غسل اليدين بإستمرار  بالماء والصابون  ومراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض" .