آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

بملف مشترك.. العراق والأردن يرغبان باستضافة بطولة أمم آسيا 2027 والسعودية تدخل المنافسة

رياضة | 7-04-2020, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشفت تقارير صحفية، الثلاثاء (07 نيسان 2020)، أن الاتحادين الأردني والعراقي لكرة القدم، تقدما بطلب تمديد فترة استقبال ملفات الدول الراغبة في استضافة منافسات كأس آسيا 2027، والتي انتهت مهلتها يوم الثلاثاء الماضي، من أجل رغبة الاتحادين في تقديم ملف مشترك لاستضافة البطولة.

وكان الاتحاد السعودي قد تقدم بطلب استضافة البطولة الآسيوية في نسختها التاسعة عشر في 2027، حيث تطمح المملكة لاستضافة البطولة للمرة الأولى في تاريخها.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" أن "الاتحادين الأردني والعراقي طلبا تمديد المهلة، بسبب عدم مقدرتهما على توفير كافة الاشتراطات التي يطلبها الاتحاد الآسيوي، في ظل تعطل العمل بالجهات الحكومية وسط الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد".

ويضع الاتحاد الآسيوي شرطًا لقبول الملفات المرشحة لاستضافة البطولة، وهو الحصول على ضمانات خطية من جهات حكومية عدة، أبرزها وزارة الصحة والداخلية والسياحة والجهات المسئولة عن المطارات التي ستستقبل الجماهير، حيث تعتبر هذه الجهات هي الخط الأول لمواجهة انتشار فيروس كورونا في الوقت الحالي.

ودفع هذا الأمر الاتحاد الآسيوي إلى قبول طلب الاتحادين، وتمديد مهلة استقبال الترشيحات لـ3 شهور.