آخر الأخبار
البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي لأبناء المكون الإيزيدي يوم غد الأربعاء فرق الدفاع المدني تكافح حريقًا داخل عدد من المحال التجارية شمالي بغداد من ثلاث فقرات.. البرلمان ينشر جدول أعمال جلسته ليوم غد الأربعاء إشادة بجدية الحكومة في محاربة غسيل الأموال وخبير يؤشر 3 إيجابيات لزيارة واشنطن - عاجل

الكشف عن تفاصيل ’’اجتماع الحنانة’’.. هذا ما اتفق عليه الصدر والعامري بشأن الزرفي

سياسة | 7-04-2020, 12:51 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف 

كشف قيادي في التيار الصدري، الثلاثاء (7 نيسان 2020)، تفاصيل اجتماع جرى ليلة أمس، في منزل زعيم التيار مقتدى الصدر، في منطقة الحنانة، بمحافظة النجف.

وقال القيادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الصدر عقد اجتماعاً مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، بحضور شخصيات قيادية أخرى من باقي الكتل والأحزاب السياسية الشيعية".

وأضاف، أنه "خلال الاجتماع، جرى الاتفاق على ترشيح رئيس جهاز المخابرات العراقي الحالي مصطفى الكاظمي، لرئاسة الوزراء، بديلاً عن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، في حال فشله بنيل ثقة البرلمان".

وبين القيادي في التيار الصدري، أن "القوى السياسية الشيعية بانتظار إعلان رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، اعتذاره عن التكليف، أو سقوطه في تصويت البرلمان العراقي، حتى تقدم كتاباً رسمياً بترشيح الكاظمي لرئيس الجمهورية برهم صالح".

وكان رئيس الجمهورية قد كلف، في 17 اذار الماضي، الزرفي بتشكيل الحكومة، قبل أن يطلب الأخير من البرلمان، أمس الأول، عقد جلسة استثنائية لمنح حكومته الثقة، والتصويت على المنهاج الوزاري للحكومة الذي ارسله بدوره الى مجلس النواب.

عقب ذلك، قال الزرفي إنه أكمل تشكيل حكومته من الكفاءات، من أجل منحها الثقة، مبدياً رغبته بطرح الحكومة للتصويت أمام النواب، والمضي بالسياقات الدستورية التي قال إنها "إجراءات يجب المضي بها"، لإنجاح الحكومة الجديدة أو افشالها.

وبالتزامن مع ذلك، تسربت أنباء عن عقد كل من رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، اجتماعا في منزل الحكيم أمس الأول، جرى خلاله الاتفاق على طرح اسم مصطفى الكاظمي مجدداً، لتكليفه بتشكيل الحكومة، في عملية رفض ضمنية للمرشح الحالي عدنان الزرفي.