آخر الأخبار
صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار

بالارقام تفاصيل..خسائر مالية فادحة للأندية الإنجليزية من أزمة كورونا

رياضة | 7-04-2020, 12:37 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تفاصيل الخسائر المالية الفادحة التي ستلحق بأندية الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي أدت إلى توقف جميع بطولات كرة القدم.

وتعمل جميع الأندية الآن على تخفيض أجور اللاعبين خلال فترة التوقف لمحاولة تقليل حجم الخسائر المالية، خصوصاً في حال تم تأكيد إلغاء الموسم بشكل كامل، لأن هناك أموال طائلة لن تدخل على خزائن الأندية.

وتتمثل الخسائر المالية بالعديد من الأمور، لكن أبرزها عقود الرعاية، وحقوق البث التلفزيوني للمباريات التي لن تلعب، بالإضافة إلى عائدات بيع تذاكر المباريات في الديار.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن:" مانشستر يونايتد هو أكثر فريق سيخسر أموال جراء هذه الأزمة، وتقدر حجم الخسائر بنحو 116 مليون جنيه إسترليني، موزعة بـ 48 مليون حقوق البث التلفزيوني، 17 مليون عائدات التذاكر، وأخيراً 50 مليون عقود الرعاية مع الشركات.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بخسائر تبلغ 109 ملايين جنيه إسترليني، يليه ليفربول بـ102 مليون ، ثم تشيلسي في المرتبة الرابعة بـ94 مليون.

قائمة خسائر أندية الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد: 116 مليون جنيه إسترليني

مانشستر سيتي: 109 مليون

ليفربول: 102 مليون

تشيلسي: 91 مليون

توتنهام هوتسبير: 83 مليون

آرسنال: 74 مليون

ليستر سيتي: 55 مليون

بيرنلي: 50 مليون

وولفرهامبتون: 49 مليون

إيفرتون: 42 مليون

شيفيلد يونايتد: 41 مليون

نيوكاسل يونايتد: 40 مليون

وست هام: 37 مليون

كريستال بالاس: 37 مليون

ساوثهامبتون: 32 مليون

برايتون: 29 مليون

واتفورد: 24 مليون

أستون فيلا: 24 مليون

بورنموث: 22 مليون

نوريتش سيتي: 19 مليون