آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

أسعار النفط ترتفع مدعومة بتفاؤل التوصل لاتفاق نفطي الخميس

اقتصاد | 7-04-2020, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

ارتفعت أسعار النفط الخام، في تعاملات الثلاثاء الصباحية، مدعومة بتفاؤل منتجي النفط من التوصل لاتفاق خفض عميق للإنتاج، خلال اجتماع افتراضي يعقد الخميس لتحالف "أوبك " ومنتجين آخرين.

والخميس الماضي، استعادت "أوبك" وحلفاؤها تفاؤلهم من احتمالية إعادة إنعاش التحالف الذي تفكك في 5 آذار الماضي، بعد إعلان السعودية عن اجتماع عاجل يعقد الخميس المقبل.

وبحلول الساعة (07:08 ت.غ)، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم حزيران بنسبة 3.15 بالمئة أو 1.04 دولارا إلى 34.08 دولارا للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم ايار بنسبة 3.81 بالمئة أو دولارا واحد إلى 27.08 دولارا للبرميل.

والإثنين، أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، تأجيل عقد مؤتمر "أوبك "، إلى التاسع من نيسان الجاري، بعد أن كان من المقرر عقده في السادس من الشهر ذاته.

وفي 5 آذار الماضي، تفكك تحالف "أوبك " الذي يضم أعضاء "أوبك" ومنتجين مستقلين بقيادة روسيا، بعد خلافات بين الرياض وموسكو على تعميق خفض الإنتاج، حتى نهاية 2020.

ومنذ ذلك التاريخ، تخوض السعودية وروسيا حربا على أسعار النفط، أعقبه إعلان الرياض زيادة ضخ الإنتاج لمتوسط 13 مليون برميل يوميا بحلول ايار المقبل، مقابل 9.8 ملايين برميل يوميا، في شباط الماضي.

وتراجع الطلب العالمي على النفط الخام بأكثر من 20 بالمئة أو 20 مليون برميل يوميا، منذ مطلع آذار الماضي، إلى متوسط 80 مليون برميل يوميا، بفعل إجراءات عالمية صارمة على الحركة والتنقل برا وجوا، وتراجع عجلة الإنتاج.