آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

بيسكوف: الرئيس الروسي لا ينوي التواصل مع ترامب بشأن أزمة النفط العالمية

عربي ودولي | 6-04-2020, 14:53 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف ،الاثنين (6 نيسان 2020) أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لا ينوي في الوقت الحالي التواصل مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بخصوص الوضع الحالي لأسواق النفط العالمية.

وقال بيسكوف ،خلال مؤتمر صحفي، إنه "في الوقت الحالي، لا يخطط الرئيس الروسي للقيام بلقاء الرئيس الأمريكي ترامب".

وأضاف أن "بوتين لا ينوي خلال الأسبوع الجاري التواصل مع الرياض بخصوص وضع أسواق النفط الحالي.

وأشار بيسكوف  "لم نخطط للاتصال، لكني أكرر مرة أخرى، الترتيبات للاتصالات الهاتفية تجري بسرعة كبيرة، وإذا لزم الأمر، يتم إجراؤها على الفور".

وانهارت أسعار النفط العالمية في أوائل آذار/ مارس، وذلك بسبب عدم قدرة "أوبك+"، على التوافق، إما على تغيير معايير الاتفاقية لخفض إنتاج النفط أو تمديدها. وهكذا، منذ 1 نيسان/ أبريل، لم يلتزم أي من المشاركين بالحد من استخراج المواد النفطية.

في الوقت نفسه، بدأت أسعار النفط الآن بالنمو بشكل سريع، بما في ذلك على خلفية أنباء عن مؤتمر "أوبك+"، القادم المقرر عقده في الـ9 من نيسان/ أبريل الجاري.