آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

تسجيل حالتي وفاة جديدتين بسبب فيروس كورونا في البصرة

محليات | 6-04-2020, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

أعلنت دائرة صحة محافظة البصرة، الاثنين (06 نيسان 2020)، تسجيل حالتي وفاة جديدتين بسبب فايروس كورونا المستجد، وتسع حالات إصابة.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "تسع إصابات جديدة سجلتها محافظة البصرة بفايروس كورونا المستجد، إضافة الى تسجيل حالتي وفاة بسبب الفايروس، وشفاء 10 أشخاص".

وأوضحت، أن "الحالات الموجبة التراكمية بلغت، 141 حالة إصابة، بينما حالات الشفاء بلغت 48، والذين ما زالوا قيد العلاج، عددهم 80 شخصا".

قبل ذلك، أعلن محافظ البصرة، أسعد العيداني، تسجيل تسع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة.
وفي وقت سابق من اليوم، 
أعلن قائممقام قضاء الزبير، عباس ماهر السعيدي، تسجيل أربع إصابات جديدة بفايروس كورونا المستجد في القضاء، غربي البصرة.

وقال السعيدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قضاء الزبير الواقع غربي البصرة، سجل أربع حالات إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد".

وأشار الى أن "قضاء الزبير سجل الاسبوع الماضي إصابتين بفايروس كورونا المستجد"، موضحاً أن "عدد الإصابات الكلي في قضاء الزبير ارتفع الى 6 إصابات".

وكانت دائرة صحة محافظة البصرة، قد أعلنت، الأحد (05 نيسان 2020)، تسجيل حالة وفاة جديدة بفايروس كورونا المستجد، و10 حالات إصابة جديدة في المحافظة.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "10 إصابات جديدة بفايروس كورونا سجلت اليوم في محافظة البصرة، إضافة الى تسجيل حالة وفاة واحدة، فيما تماثل للشفاء من الفايروس حالتين".

وأشارت الى أن "عدد الإصابات الكلي في محافظة البصرة، وصل الى 132 حالة إصابة".

وما زالت وتيرة الاصابات بفيروس كورونا، تسجل ارتفاعا ملحوظا، في عموم البلاد، ووفق آخر إحصائية لوزارة الصحة والبيئة، بلغ المجموع الكلي للإصابات 961 حالة، في عموم البلاد، و61 وفاة، و279 حالة تعافي من الفيروس.