آخر الأخبار
إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي

الإعلام الأمني تؤكد ملاحقة مستهدفي الشركة الأمريكية في البصرة وتصفهم بـ ’’الخارجين عن القانون’’

سياسة | 6-04-2020, 11:47 |

+A -A

بغداد اليوم – اللصرة

أكدت خلية الإعلام الأمني، الأثنين (6 نيسان 2020)، مطاردتها مستهدفي موقع شركة هالبرتون الامريكية النفطية في منطقة البرجسية بمحافظة البصرة.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية في محافظة البصرة تلاحق عناصر خارجة عن القانون، أقدمت على إطلاق ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا سقطت بالقرب من موقع شركة هالبرتون النفطية في منطقة البرجسية".

وأضافت أنه "تم العثور على منصة إطلاق الصواريخ في طريق الزبير - الشعيبة وبداخلها ١١ صاروخاً لم تطلق وقد جرى ابطالها وتفكيكها، ولم تسجل اي خسائر تذكر". 

وكان مصدر أمني في محافظة البصرة،أفاد، في وقت سابق من اليوم، باستهداف شركة أمريكية تعمل في حقول النفط بالبصرة، بعدة صواريخ، فيما أطلقت الشركة صافرات الإنذار داخل مقرها.

وأظهر شريط فيديو مصور، حصلت عليه (بغداد اليوم)، "إطلاق الشركة الامريكية صافرات الانذار بمقرها الذي تعمل فيه، بحقول النفط الواقعة غربي محافظة البصرة، بعد قصفها بـ 5 صواريخ".

وقال المصدر ذاته، إن "أحد الصواريخ وقع من قرب (بئر 20) النفطي والذي يعتبر أحد أكبر الآبار المنتجة للنفط".

وكان مصدر أمني من محافظة البصرة، افاد، في وقت سابق من اليوم، باستهداف شركة أمريكية تعمل في حقول النفط غربي المحافظة بخمسة صواريخ.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "خمسة صواريخ استهدفت شركة هالبرتون الأمريكية العاملة في الحقول النفطية في قضاء الزبير غربي البصرة".

وأشار المصدر الى أن "القوات الأمنية عثرت على المنصة التي اُطلقت منها الصواريخ، وما زال التحقيق جارياً في القصف الذي استهدف الشركة الأمريكية".

وأوضح، أن "أحد الصواريخ وقع بالقرب من بئر عشرين النفطي، والذي يُعدّ أحد أكبر الآبار المنتجة للنفط".

 

 

يتبع. . .