آخر الأخبار
المناخ سيؤدي لتقليص الاقتصاد العالمي بنحو 20 بالمئة في 2050 المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة في الأول من الشهر المقبل رئيس هيئة النزاهة في كركوك لحل معوقات العمل وحسن تطبيق القانون البصرة تخطف لقب "الموهوب الاستثنائي" في السعودية قبل ساعات من مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن مديره الفني

استهداف شركة امريكية تعمل في حقول النفط غربي البصرة بـ 5 صواريخ

أمن | 6-04-2020, 09:06 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

أفاد مصدر أمني من محافظة البصرة، الاثنين (06 نيسان 2020)، باستهداف شركة أمريكية تعمل في حقول النفط غربي المحافظة بخمسة صواريخ.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "خمسة صواريخ استهدفت شركة هالبرتون الأمريكية العاملة في الحقول النفطية في قضاء الزبير غربي البصرة".

وأشار المصدر الى أن "القوات الأمنية عثرت على المنصة التي اُطلقت منها الصواريخ، وما زال التحقيق جارياً في القصف الذي استهدف الشركة الأمريكية".

وأوضح، أن "أحد الصواريخ وقع بالقرب من بئر عشرين النفطي، والذي يُعدّ أحد أكبر الآبار المنتجة للنفط".

وبين فترة واخرى، تتعرض بعض المنشآت الأمريكية الى قصف متكرر بصواريخ كاتيوشا، خصوصاً في بغداد وبعض المحافظات التي تتواجد فيها قوات أمريكية، من قبل جهات مجهولة.

وكانت صواريخ قد استهدفت المنطقة الخضراء، قرب محيط السفارة الأمريكية، في أكثر من مرة، وعلى أثر ذلك القصف تُطلق صافرات الانذار، داخل السفارة الامريكية، بعد سماع دوي الانفجارات.

وكانت قيادة العمليات المشتركة، قد أعلنت، الخميس (12 آذار 2020)، عن مقتل 3 جنود من التحالف الدولي في الهجوم الذي استهدف معسكر التاجي.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "معسكر التاجي تعرض مساء اليوم الى هجوم بصواريخ الكاتيوشا استهدف مناطق تواجد قوات التحالف مما ادى الى سقوط ٣ قتلى وعدد اخر من الجرحى من أفراد قوات التحالف".

واضافت أن "هذا الهجوم يعد تحديا  امنيا خطيرا جدًا وعملًا عدائيًا، وعليه وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بفتح تحقيق فوريً  لمعرفة  الجهات التي  اقدمت على  هذا العمل العدائي والخطير وملاحقتها والقاء  القبض عليها وتقديمها للقضاء ومهما كانت الجهة".

ودعت القيادة، بحسب البيان، المواطنين الى "الادلاء بأي معلومات عن مقترفي هذا العمل"، مؤكدة أنها "اتخذت إجراءات حازمة وستتصدى بقوة لأي استهداف يطال المعسكرات والقواعد العسكرية".

ولفتت الى أن "قوات التحالف موجودة بموافقة الحكومة العراقية ومهمتها تدريب القوات العراقية ومحاربة داعش وليس اي طرف اخر".

واشارت الى أنها "قد أبلغت رسميا بقرار الانسحاب الذي اتخذته الحكومة ومجلس النواب العراقي وان مباحثات جادة تجري في هذا المجال، وان مثل هذه الاعمال تعرقل هذه الجهود وتعقد الاوضاع في العراق."