آخر الأخبار
صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد

صحة النجف توضح بشأن وثيقة تتضمن إصابة المحافظ لؤي الياسري بفيروس كورونا

محليات | 5-04-2020, 21:53 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أوضحت دائرة صحة محافظة النجف، الأحد، حقيقة إصابة المحافظ لؤي الياسري بفيروس كورونا، بعد تداول وثيقة تظهر اصابة الاخير بالفيروس.

وقال المتحدث الرسمي باسم دائرة صحة النجف، سالم الحمداوي، لـ(بغداد اليوم)، إن "الوثيقة التي انتشرت واظهرت اصابة المحافظ مزورة"، مبينا أن "نتائج التحليل التي جاءت أمس كانت سليمة".

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا وثيقة، تظهر اصابة محافظة النجف، بفيروس كورونا، بعد إعلان اصابة 6 من حمايته بالفيروس.

وأكد محافظ النجف لؤي الياسري، يوم أمس السبت، اصابة 6 من افراد حمايته بفيروس كورونا المستجد.

وقال الياسري في كلمة تابعتها (بغداد اليوم)، إن ستة من افراد حمايته قد اصيبوا بفيروس كورونا المستجد، مما دفعه الى اجراء الفحص، وظهرت النتيجة وكانت خالية من الفيروس.

وكانت دائرة صحة محافظة النجف، قد كشفت يوم أمس، عن إصابة 10 أشخاص من أقارب المحافظ، لؤي الياسري بفيروس كورونا، 6 منهم يعملون في حماية الاخير.

وقال المتحدث باسم صحة محافظة النجف، سالم الحمداوي، لـ(بغداد اليوم) إن "نتائج إصابة 34 شخصا ظهرت السبت، أثبتت إصابة 10 أشخاص من أقارب المحافظ، 6 منهم يعملون في حمايته".

واضاف: "أما بخصوص وجود إصابة لشخص سبق وأن أُجري له تحليل أثبت سلامته، فلا وجود لمشكلة في التحليل"، مرجحا أن يكون "الشخص اكتسب الإصابة، لاحقا بعد التحليل الأول".

ونبه على أن "الإصابات الاخرى المسجلة، لها أيضا صلة بمنطقة المشخاب التي يتواجد فيها المصابون العشرة من اقارب المحافظ".

أدناه الوثيقة المزورة المتداولة: