آخر الأخبار
شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها

تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في كربلاء

محليات | 5-04-2020, 21:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ كربلاء 

أعلنت دائرة الصحة في كربلاء، اليوم الاحد، تسجيل 4 إصابت جديدة بفيروس كورونا داخل المحافظة.

وقال المتحدث الإعلامي لدائرة صحة كربلاء، سليم كاظم، في بيان صحفي تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "دائرة الصحة سجلت 4 إصابات جديدة موكدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك المجمُوع التراكمي للإصابات المُسَجلة في المحافظة الى (70) حالة، بضمنها (6) حالات وفاة، وشِفاء (18) حالة، و(46) حالة بضمنها الإصابات الجديدة قيد العلاج في ردهة الحُميات في مدينة الإمام الحُسين الطبية".

وأضاف كاظم، أنه "وفقاً لما ورد في بيان وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم، والذي أكد  تسجيل إصابات جديدة بالفيروس الوبائي بكربلاء، فان الإصابات المُنَوه عنها، كانت لمُصابين ذكور، تراوحت أعمارهُم بين ( 34 _ 63 ) عاماً، أحدهم كان عائداً من سوريا، والأخرين مُلامسين لحالات مرضية مُوجبة "، مُبيناً إن "الإصابات الجديدة ، موَزعة بين قطاعي المركز والحسينية".

وتابع، أن "الجهات الصحية المُختصة في الدائرة، أرسلت (40) نمُوذجاً من العيَنات إلى مُختبر الصحة المركزي في بغداد، لتوكيد حالة الإصابة من عدمها، حيث وردت نتائجها إصابة المُواطنين الأربعة بالفيروس الوبائي، وسلامة الآخرين من المُشتبه بهم من الإصابة به".

وأكد المتحدث الإعلامي لدائرة صحة كربلاء، أن "الدائرة، إتخذت كافة الإجراءات العلاجية للمُصابين والإجراءات الوقائية بحق المُلامسين لهم "، مُجدداً في الوقت عينه، دعوته "جميع المُواطنين للإلتزام بتوصيات خليتي الأزمة المركزية والمحلية وفي مُقدمتها الإلتزام بحظر التجوال لتفادي الإصابة بالفيروس الوبائي".