شرطة كربلاء تنفي رفع سيطرات بالمحافظة وتتوعد المروجين لكسر حظر التجوال والمشاركين فيه

تخطي بعد :
سياسة 2020/04/05 20:00 396
   

بغداد اليوم-بغداد

نفت قيادة شرطة محافظة كربلاء، الأحد (5 نيسان 2020) رفع سيطرات بالمحافظة، فيما توعدت المروجين لكسر حظر التجوال والمشاركين فيه بإجراءات قانونية مشددة.

وذكرت القيادة، في بيان، أن "إجراءات حظر التجوال مستمرة حسب قرارات خلية الأزمة".

واوضحت: "لم يتم رفع اي سيطرة  وكل من يقوم بالترويج لكسر الحظر او يقوم بالتجوال سوف يعرض نفسه إلى إجراءات قانونية  مشددة".

ونفت بـ"شكل قاطع ما يشاع عن رفع بعض السيطرات في المدينة"، مؤكدة أن "هذه الخطوات والحظر الصحي هو من اجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين".

وبلغت الحصيلة الإجمالية للمُصابين بفيروس كورونا، في العراق، في عموم المحافظة، 66 حالة، من بينها 6 وفيات.

وأعلنت دائرة صحة كربلاء، اليوم، شفاء 7 مصابين بفايروس كورونا في المحافظة.

وقال المُتحدث باسم الدائرة، سليم كاظم، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الدائرة سجلت اليوم تماثُل (7) مُصابين ب‍فيروس كُورونا للشفاء"، مبينا أن "المصابين السبعة بينهم (4 ذكور و3 أناث) وتراوحت أعمارهُم بين ( 52 _ 79 ) عاماً، والمُسَجلين بالحالات ( 9 ، 11 ، 12 ، 16 ، 17 ، 20 ، 22 ) في وقت إصابتهم بالفيروس، وموَزعين على مناطق (العسكري ، الشبَانات ، السلالمة ، التحدي ، المُدراء، البلدية، شارع ميثم التمار)".

واشار كاظم إلى أن "إجمالي حالات الشفاء في المحافظة ارتفع إلى ( 18) حالة، أما الحالات الـ (42) المُتبقيَة فهي قيد العلاج في ردهة الحُميات (الحياة) في مدينة الإمام الحُسين الطبية، ويتَلقون الرعاية الصحية المُكَثفة، حسب اللوائح الصحية العالمية ".


اضافة تعليق


Top