قيادي في النصر: كابينة حكومة الزرفي مستقلة والأمر بيد البرلمان

تخطي بعد :
سياسة 2020/04/05 19:16 718 المحرر:mst
   

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد القيادي في ائتلاف النصر، أحمد الحمداني، اليوم الأحد، أن الكابينة الوزارية لحكومة المكلف عدنان الزرفي ستكون مستقلة، وتتمتع بمقبولية شعبية وسياسية.

وقال أحمد الحمداني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الكابينة الوزارية لحكومة عدنان الزرفي، ستكون مرضية لدى الجهات الشعبية والقوى السياسية، وهذه الكابينة ستكون مستقلة بنسبة أكثر من 85% ".

وأضاف الحمداني، أن "التصويت على حكومة عدنان الزرفي، أمر متروك بيد مجلس النواب، فهو الجهة المحددة بتحديد موعد الجلسة، خاصة وان الزرفي سلم طلبا رسميا من أجل تحديد موعد الجلسة الاستثنائية".

وقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، في وقت سابق من اليوم الأحد (5 نيسان 2020)، طلباً رسمياً الى البرلمان، لتحديد موعد الجلسة الاستثنائية، من أجل التصويت على الكابينة الوزارية والمنهاج الوزاري.

وقال مصدر مطلع في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الزرفي قدم طلباً إلى البرلمان العراقي لتحديد موعد لجلسة استثنائية للتصويت على البرنامج الحكومي والكابينة الوزارية".

وكان رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي، أعلن ، امس السبت، إكمال كابينته الوزارية، فيما حذر من عدم قدرة الحكومة على تأمين رواتب الموظفين.

وقال الزرفي، في تصريح صحفي: "أكملت تشكيلتي الحكومية من الكفاءات من داخل العراق، وانتظر من مجلس النواب تحديد جلسة للتصويت على البرنامج الحكومي".

وأضاف، أن "العراق يمر بكارثة وقد لا تتمكن الحكومة على تأمين كل المرتبات"، موضحا ان "النفط ملك الشعب ولا يحق للحكومة التصرف بهذه الثروة بطريق غير مناسبة".

وتابع الزرفي: "أدعو جميع القوى السياسية إلى التكاتف لرسم خطة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لتوفير مرتبات الرعاية الاجتماعية".

وبشأن احتمالية أن يكون العراق، ساحة للصراع الدولي، أكد الزرفي قائلاً: "تحدثت مع التحالف الدولي ولن نسمح بأن يكون العراق ساحة للصراع الإقليمي والدولي".


اضافة تعليق


Top