آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

جامعة البصرة تطلق تطبيقا إلكترونياً للتبليغ الذاتي عن الإصابة بكورونا

محليات | 5-04-2020, 15:28 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأحد (5 نيسان 2020)، إطلاق جامعة البصرة، تطبيقاً إلكترونياً للتبليغ الذاتي عن الإصابة بفيروس كورونا، بالتعاون معها.

وذكرت بعثة المنظمة الدولية في العراق، في بيان، أن "التطبيق يستخدمه 4500 شخص حتى الآن، من بينهم 130 شخصا تطلبوا اجراء مزيد من الفحص بالناسخ العكسي RT-PCR".

واشارت الى أنها "نجحت في انتاج إمدادات مختبرية تحتاجها البلاد بشكل ملح لتسريع عمليات فحص حالات الإصابة المشتبه بها بفيروس مرض كوفيد-19".

واشارت الى أن "الطلب العالمي على الإمدادات والمعدات لمكافحة فيروس مرض كوفيد-19 في نقص عالمي في الإمدادات، خاصة في مخزونات الوسائط الناقلة، وهي عبارة عن مادة تشبه الجل تستخدم للاحتفاظ بمسحات عينات تؤخذ من أنف الشخص المشتبه بإصابته أثناء نقلها للمختبرات. وقد عانت البلاد من نقص في هذه المخزونات".

ولفتت الى أن "فريق التصنيع في الجامعة نجح  بحلول الأول من ابريل/نيسان في انتاج أكثر من 1620 وسيطاً ناقلاً للفيروس إضافة إلى 3200 مسحة انفية تم توزيعها على مديريات الصحة في محافظات البصرة والمثنى وكربلاء وواسط".