آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الكرخ الأولى تكشف عن مقترح يخص الصفوف الابتدائية غير المنتهية: بانتظار موافقة مجلس الوزراء

محليات | 5-04-2020, 12:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت دائرة تربية الكرخ الأولى في بغداد، الأحد (5 نيسان 2020)، عن مقترح لاعتماد نتائج امتحانات نصف السنة، للطلبة في الصفوف الابتدائية غير المنتهية (من الأول إلى الخامس الابتدائي).

وقال مدير تربية الكرخ الأولى فلاح القيسي، في تصريح صحفي، إن "اعتماد درجات نصف السنة للتلاميذ من الأول إلى الخامس الابتدائي كدرجات لنهاية العام الدراسي بانتظار مصادقة مجلس الوزراء".

وأضاف القيسي: "سيتم الطلب من طلبة صفوف المراحل غير المنتهية (المتوسطة والاعدادية) تقديم التقارير الخاصة للمواد بانتظار التعليمات بذلك".

وكانت وزارة التربية قد أعلنت في وقت سابق، حصول الموافقة على عدد من القرارات بضمنها الدخول الشامل لطلبة الصفوف المنتهية من المنتظمين بالدوام للعام الدراسي 2019/ 2020 وذلك بعد عرض الموضوع على رئاسة الوزراء واستحصال الموافقة بشأنه.

جاء ذلك خلال اجتماع لهيئة الرأي في وزارة التربية، عقد في الـ 30 من اذار الماضي، وتضمن كذلك عدد من القرارات التي اتخذت إثر تفشي فايروس "كورونا"، ومن بينها تعليق مادة التربية الإسلامية للصف السادس الأدبي، والعلمي لهذا العام، ودمج مادتي التربية الإسلامية، واللغة العربية للصف الثالث المتوسط، فضلا عن دمج مادتي الفيزياء و الكيمياء للصف الثالث المتوسط، على ان يتم الايعاز للمديرية العامة للمناهج التربوية بتحديد المواد والموضوعات التي سيتم امتحان الطلبة فيها.

كما صوت اعضاء هيئة الرأي على المباشرة باتخاذ الاجراءات القانونية لإلغاء عقد التأمين المبرم مع "شركة التأمين العراقية" وذلك انسجاما مع ما ورد بتقرير ديوان الرقابة المالية الاتحادي.