آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

محافظ ذي قار يدين محاولات كسر حظر التجوال والاعتداء على القوات الامنية

محليات | 4-04-2020, 23:27 |

+A -A

بغداد اليوم ـ ذي قار

ادان محافظ ذي قار، اباذر العمر، اليوم السبت، محاولات كسر حظر التجوال في المحافظة.

وقال العمر في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "ذي قار شهدت ليلة امس أحداثًا مؤسفة تسببت بخسائر بشرية ومادية نتيجة قيام بعض الشباب بكسر حظر التجوال والاعتداء على القوات الأمنية حيث نتج عن هذا الاعتداء المرفوض خسائر بشرية  عزيزة على قلوب الجميع من ابناء قواتنا الأمنية والمتظاهرين".

واضاف أن "ماحدث ليلة امس لا يعد محاولة لكسر حظر التجوال بل محاولة لقتل الناس في ظل وضع وبائي وقفت دول عظمى عاجزة أمامه فما بالكم وامكانيات العراق الصحية المتواضعة في ظل وضع اقتصادي صعب جدا"، مبيناً أن "مثل هذه المحاولات  ستساعد على نشر الوباء وإزهاق الأرواح البريئة وتطيل امد حظر التجوال ولا تعجل في إنهائه مما سيتسبب معه زيادة معاناة العوائل المتعففة والتي  نقدر معاناتها في ظل هذه الظروف".

وتابع: "كما لا يفوتنا ان نقف وقفة إجلال واحترام وتقدير لكل ابناء المحافظة عامة باستنكارهم هذه الأفعال غير المسؤولة التي تهدد حياة الناس وامنهم والشكر بشكل خاص لمتظاهري الحبوبي الذين وقفوا وقفة مسؤولة مع القوات الأمنية ضد من حاول العبث بأمن المدينة، وتهديد وضعها الصحي".

وأكد "حرصه على سلامة ابناء محافظة ذي قار في ظل التهديد الخطير الذي يشكله هذا الوباء حيث ان حظر التجوال الذي يفرض غايته الحفاظ على ارواحهم وان اي محاوله لتجاوز هذا الحظر او خرقه هي محاوله لنشر الوباء و محاولة قتل للناس وهي في نفس الوقت محاولة لاطالة امد الحظر".

ودعا المحافظ، المواطنين الى الالتزام "بمنازلهم ودعم جهود القوات الأمنية والصحية التي تواصل الليل بالنهار من اجل الحفاظ على الصحة والأمن ".