آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

صحة النجف تؤكد اصابة 10 من أقارب محافظها بكورونا بينهم 6 من حمايته ( وثيقة )

محليات | 4-04-2020, 20:01 |

+A -A

بغداد اليوم-النجف

كشفت دائرة صحة محافظة النجف، السبت، عن إصابة 10 أشخاص من أقارب المحافظ، لؤي الياسري بفيروس كورونا، 6 منهم يعملون في حماية الاخير.

وقال المتحدث باسم صحة محافظة النجف، سالم الحمداوي، لـ(بغداد اليوم) إن "نتائج إصابة 34 شخصا ظهرت اليوم، أثبتت إصابة 10 أشخاص من أقارب المحافظ، 6 منهم يعملون في حمايته".

واضاف: "أما بخصوص وجود إصابة لشخص سبق وأن أُجري له تحليل أثبت سلامته، فلا وجود لمشكلة في التحليل"، مرجحا أن يكون "الشخص اكتسب الإصابة، لاحقا بعد التحليل الأول".

ونبه على أن "الإصابات الاخرى المسجلة، لها أيضا صلة بمنطقة المشخاب التي يتواجد فيها المصابون العشرة من اقارب المحافظ".

إلى ذلك، أفاد مصدر مطلع، لـ(بغداد اليوم) أن "أحد المصابين من اقارب المحافظ، سبق وأن ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا،  وأجري له فحص وكانت النتيجة سالبة (سليم)".

واردف: "حينها أجري له احتفال ومأدبة عشاء، حضرها عدد كبير من المواطنين"، مستدركا: "لكنه قبل عدة أيام، ظهرت عليه الاعراض من جديد، وجاءت النتيجة الثانية موجبة (إصابة مؤكدة)".

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة بأسماء المصابين الملامسين في محافظة النجف بينها العشرة من اقارب المحافظ.