آخر الأخبار
الصحة تعلن تطعيم 5 ملايين و 400 الف طفل ضد مرض الحصبة صقور الـ F16 يجهزون على عدد من الارهابيين في سلسلة جبال حمرين طقس العراق.. غيوم متفرقة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أكثر من 34 الف شهيد .. حصيلة جديدة لضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة رغم عدم استقرارها سياسيًا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك

الحشد يعلن فشل مخطط داعش في الوصول الى ابار ديالى النفطية

أمن | 4-04-2020, 19:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال مستشار قائد محور محافظة ديالى للحشد الشعبي، صادق الحسيني، السبت، ان تنظيم داعش فشل في الوصول الى الابار النفطية بالمحافظة رغم تكرار هجماته خلال الشهر الجاري.

وبين الحسيني لـ( بغداد اليوم)، ان "الحشد الشعبي لعب دور محوريا وفعالا في التصدي لسلسلة هجمات ضد نقاط المرابطة المتقدمة في حوض نفط خانة في اقصى شمال شرق ديالى في محاولة لفتح ثغرة للوصول الى ابار نفط خانة والطرق الرئيسية المحيطة بها لكنه فشل في تحقيق مبتغاه رغم شنه اكثر من 5 هجمات خلال نيسان الجاري".

واضاف الحسيني،ان " الحشد الشعبي ادرك مخطط داعش وخلاياه المختبئة في التلال وعمد الى تعزيز قدراته الميدانية وشن هجمات استباقية نجح من خلالها بتدمير اكثر من 10 مضافات بالاضافة الى تأمين خطوطه المتباعدة المنتتشرة في العمق ولمسافات تصل الى 30كم لافتا الى ان الحشد الشعبي اعتمد ستراتيجية المثلثات النارية في تضييق الخناق على داعش ومنعه من اي نشاط في حوض نفط خانة"

وتابع الحسيني بان" الوية الحشد الشعبي اظهرت شجاعة وبسالة رائعة في التصدي لهجمات داعش على نقاطه المرابطة ولم يسجل الحشد خسارة اية نقطة" لافتا الى ان "خطط الحشد الشعبي احبطت محاولات داعش من الاقتراب من اول بئر نفط حفر في العراق".