آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

نائبة عن النصر ترجح عقد جلسة منح الثقة هذا الأسبوع: الزرفي تحصّل على دعم الكتل والنواب

سياسة | 4-04-2020, 15:04 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشفت النائبة عن ائتلاف النصر ندى شاكر جودت، السبت (04 نيسان 2020)، أن رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، قد حاور جميع الكتل السياسية والنواب، وكسب دعمها وتأييدها، فيما رجحت عقد جلسة منح الثقة خلال الأسبوع الحالي.

وقالت جودت في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الزرفي تمكن من الحصول على الاغلبية البرلمانية، وهناك أغلبية سياسية داعمة له، ولهذا نتوقع أن الأسبوع الحالي سوف يشهد عقد جلسة البرلمان العراقي للتصويت على الحكومة الجديدة".

وأكدت، أن "الزرفي حاور جميع الكتل السياسية والنواب، واستطاع الحصول على دعمهم، فهم يدركون بقدرة الرئيس المكلف على إدارة المرحلة المقبلة ولهذا سيدعمونه بالتصويت على منحه الثقة في البرلمان، خلال الأيام المقبلة".

وفي وقت سابق من اليوم، سلّم رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، منهاج حكومته المرتقبة، إلى مجلس النواب العراقي، بغية عرضه على أعضاء البرلمان.

وقال الزرفي في تصريح عقب إرساله المنهاج الحكومي: "أكملت تشكيلتي الحكومية من الكفاءات من داخل العراق، وانتظر من مجلس النواب تحديد جلسة للتصويت على البرنامج الحكومي".

وأضاف، أن "العراق يمر بكارثة وقد لا تتمكن الحكومة على تأمين كل المرتبات"، موضحا ان "النفط ملك الشعب ولا يحق للحكومة التصرف بهذه الثروة بطريق غير مناسبة".

وتابع الزرفي: "أدعو جميع القوى السياسية إلى التكاتف لرسم خطة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لتوفير مرتبات الرعاية الاجتماعية".

وبشأن احتمالية أن يكون العراق، ساحة للصراع الدولي، أكد الزرفي قائلاً: "تحدثت مع التحالف الدولي ولن نسمح بأن يكون العراق ساحة للصراع الإقليمي والدولي".