آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

محافظ ديالى يتهم جهات متنفذة ومهربين باستغلال أزمة كورونا وشن حملة ضد قرارات المحافظة

محليات | 4-04-2020, 13:15 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

شن محافظ ديالى مثنى التميمي، السبت (4 نيسان 2020)، هجوماً لاذعاً على جهات اتهمها باستغلال أزمة فايروس كورونا من خلال محاولة تهريب "كل ما هو ممنوع" عبر طرق المحافظة البرية.

وقال التميمي خلال شريط مصور بثه مكتبه الاعلامي وتابعته (بغداد اليوم)، إن "الحديث عن اتخاذ إدارة ديالى قراراً بمنع التجارة وقطع ممراتها البرية مع بقية المحافظات موضوع مفبرك"، متهماً "أصحاب المصالح من المنتفعين والمهربين ومن يدعمهم سواء اكانت جهات سياسية أو متنفذة بالوقوف وراء تلك الاقاويل وترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة للإساءة لإدارة المحافظة والقيادات الأمنية".

واضاف، أن "هناك من حاول استغلال ازمة كورونا لتهريب كل ما هو ممنوع عبر ممرات ديالى البرية لكننا وقفنا بوجهه بقوة، وهذا ما يفسر ترويج المغالطات والاكاذيب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة للإساءة الى ادارة ديالى والاجهزة الامنية".

وأكد التميمي أن "هناك بعض ضعاف نفوس ساعدوا المجرمين في تمرير مواد غير مسموح بها من قبل الحكومة وهياة المنافذ لكننا وقفنا بوجهم بصلابة"، لافتاً إلى أن "ديالى لن تسمح بمرور أي مواد تضر المواطنين وسنتعامل بمهنية عالية في تطبيق القانون".

واشار محافظ ديالى إلى أن "أهالي المحافظة يدركون جيدا أهمية قرارتنا في درء مخاطر الأوبئة والأمراض عنهم ومنع ضعاف النفوس من إدخال مواد فاسدة غير مفحوصة إلى اسواقهم".