آخر الأخبار
بيان رسمي: استشهاد منتسب بالحشد واصابة 8 اخرين جرّاء انفجار معسكر كالسو بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة

الخارجية الامريكية تصدر ’’تنبيهاً’’ لمواطنيها في العراق وتحدد طرق المغادرة

أمن | 3-04-2020, 19:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الجمعة، "تنبيهاً صحياً" لمواطنيها في العراق على خلفية الاوضاع بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا، فيما حددت لرعاياها طرق مغادرة البلاد.

وذكرت وزارة الخارجية في التنبيه الصحي لسفارة الولايات المتحدة في بغداد، أن "وزارة الصحة العراقية أكدت وجود حالات إصابة بفيروس (كوفيد 19) في العراق".

وأضافت الخارجية الأميركية، أن "سفارة الولايات المتحدة نظمت رحلة مغادرة جوية تجارية بتاريخ 2 نيسان، وهناك رحلة اضافية محتملة في الاسبوع القادم حيث يبلغ سعر التذكرة 3500 دولار تقريبا".

وتابعت: "إن كنتم ما تزالون في العراق، الرجاء الاستعداد للبقاء في أماكنكم حتى استئناف الرحلات الجوية"، مشيرة إلى أن "الإجراءات الواجب إتخاذها، إن كنتم ترغبون في مغادرة العراق حالا ولم تغادروه بعد، هي عبر الإستمارة، في حال كنتم مواطنين أمريكيين راغبين بالمغادرة على متن الرحلة التجارية التالية".

ونصح بيان الخارجية الأميركية بـ"مُراجعة الموقع الرسمي لمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)  للإطلاع على المعلومات أولا بأول، والإطلاع على اخر التوصيات الصادرة عن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، وزيارة الموقع الرسمي لوزارة الامن القومي لمعرفة المعلومات حول اخر التحديثات الخاصة بقيود السفر إلى الولايات المتحدة".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الجمعة، تسجيل 48 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في عموم العراق.

وذكرت الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا، أن "مختبرات الوزارة سجلت 48 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وزعت على مناطق، بغداد الكرخ 3 إصابات، ومدينة الطب إصابة واحدة، وفي جانب الرصافة من العاصمة إصابة واحدة أيضا".

وأضاف البيان، أن "الوزارة سجلت 4 إصابت في محافظة البصرة، و9 إصابات في النجف، و12 إصابة بمحافظة ذي قار، وفي أربيل سجلت 3 إصابات، فيما سجلت كل من كركوك والمثنى والانبار وبابل، إصابة واحدة لكل منها".

وأكد بيان الصحة، عدم تسجيل وفيات لهذا اليوم في عموم البلاد بسبب الفيروس، فيما أشار إلى تسجيل "24 حالة شفاء تام، واحدة منها في جانب الكرخ من العاصمة بغداد، ومدينة الطب 4 حالات شفاء، وفي النجف 8 حالات شفاء، والبصرة 10 حالات، وأربيل حالة شفاء واحدة".

وأشار بيان الموقف الوبائي لليوم الجمعة، إلى أن "مجموع الإصابات بلغ 820 في عموم البلاد، ومجموع وفيات بلغ 45، مقابل 226 حالة شفاء تام من الفيروس".