آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

الهلال الأحمر يعلن وصول مساعدات صينية الى العراق الأسبوع المقبل لمواجهة كورونا

محليات | 3-04-2020, 16:59 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الجمعة، ان دفعتين من المساعدات ستصل إلى العراق مهداة من الصليب الأحمر الصيني الأسبوع القادم لمساعدة العراق في التصدي لفيروس كورونا.

وقال رئيس الجمعية، ياسين المعموري في بيان، إن "الدفعة القادمة من المساعدات تتضمن جهاز مفراس ومعدات حماية شخصية للعاملين في الحقل الطبي"، مؤكدا "أهمية حماية العاملين في المؤسسات الصحية لانهم يمثلون خط الصد الأول".

 وأضاف المعموري، أنه "ركزنا في هذه المساعدات على دعم الكوادر الصحية بغية حمايتها من انتشار فيروس كورونا وديمومة تقديم الخدمات الصحية في المستشفيات العراقية"، مشيرا إلى أن "دفعة ثانية من المساعدات ستصل بحلول نهاية الشهر الحالي ومن المؤمل ان تكون هناك دفعات قادمة وعدنا بها الصليب الأحمر الصيني".

وكانت وزارة الصحة، أعلنت الخميس (2 نيسان 2020)، تسجيل 44 اصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة، فيما كشفت عن مجمل عدد الاصابات والوفيات.

وقالت الصحة في الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق، إن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت 44 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق".

وأضافت، أن "الاصابات موزعة كالتالي: بغداد الكرخ: 1، مدينة الطب: 1، البصرة: 5، النجف: 10، السليمانية: 12، كربلاء: 7، أربيل: 2، كركوك: 5، ديوانية: 1".

وتابعت أنها "سجلت حالتي وفاة جديدة؛ حالة واحدة في كل من (بغداد الرصافة والبصرة)، وتم تسجيل 20 حالة شفاء تام موزعة كالتالي: بغداد الكرخ: 1، النجف: 10، كربلاء: 6، البصرة: 3، ومجموع الإصابات: 772، مجموع الوفيات: 54، وبلغ مجموع حالات الشفاء: 202".