آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

نائب يكشف حقيقة اتفاق الكتل السياسية على 3 اسماء بديلة عن الزرفي

سياسة | 3-04-2020, 15:00 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف النائب المستقل، عامر الفايز، الجمعة (03 نيسان 2020)، حقيقة اتفاق الكتل السياسية على 3 اسماء بديلة عن رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي.

وقال الفايز لـ(بغداد اليوم)، إن "الكتل السياسية الشيعية غير متفقة حتى الان فيما بينها على اختيار بديل عن الزرفي، حال قدم اعتذاره او تم رفضه داخل البرلمان".

واضاف أن "الاسماء الثلاثة المطروحة مؤخرا، وهي كل من عزت الشابندر وقاسم الاعرجي وعبد الحسين عبطان، غير متفق عليها بشكل نهائي حتى الان".

وكان عضو ائتلاف النصر، محمد عبد ربه، أكد الأربعاء (01 نيسان 2020)، أن 70 نائباً من القوى الشيعية في البرلمان، يقفون الى جانب رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي من أجل تمريره، بينما بعض الكتل تحاول إعاقة تمريره للإبقاء على رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي.

وقال عبد ربه في تصريح صحفي، إن "هناك كتلاً تحاول إعاقة تمرير اي مرشح يطرح في الفترة الحالية من اجل الابقاء على رئيس الحكومة المستقيل عادل عبد المهدي"، لافتا إلى أن "هذه الكتل الداعمة لرئيس الحكومة المستقيل قد حصلت على امتيازات كبيرة منه وتسعى للمحافظة عليها".

وأضاف، أن "المفاوضات مازالت مستمرة مع جميع الكتل السياسية المعارضة ولم تتوصل حتى هذه اللحظة إلى اتفاق" مؤكدا ان "كتلة الفتح من اشد المعترضين على ترشيح الزرفي لموقع رئاسة مجلس الوزراء".

وأكد أن "الزرفي يسعى إلى إقناع اغلب الكتل السياسية قبل التوجه إلى البرلمان لعرض حكومته للتصويت عليها"، معتبرا ان "مواقف الكتل الشيعية من اي مكلف جديد بدلا عن عبد المهدي دائما ما تكون متخبطة".

ورأى عبد ربه، أن "سيناريو محمد علاوي ممكن أن يتكرر مع عدنان الزرفي وسيتم رفضه من قبل رؤساء الكتل السياسية"، مبينا أن "هناك اكثر من سبعين نائبا شيعيا يقفون إلى جانب رئيس الحكومة المكلف عدنان الزرفي".