آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

شرطة ذي قار تصدر قرارات جديدة بشأن حظر التجوال بينها معاقبة من يتوجه لكربلاء

محليات | 2-04-2020, 23:09 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار
أصدرت قيادة شرطة ذي قار، الخميس (2 نيسان 2020)، قرارات جديدة لخلية الازمة للحد من انتشار كورونا.

وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة شرطة العقيد فؤاد كريم في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اجتماع خلية الازمة، نتج عنه اصدار عدد من القرارات بينها تشديد الاجراءات بخصوص من ينوي التوجه من المحافظة او عبرها لكربلاء".
واضاف انه "تم توجيه جميع السيطرات الخارجية بمنع اي شخص من العبور باتجاه كربلاء، بالرغم من ان اصل الحظر مطبق وبشكل جيد الا ان هذا التوجيه هو للتشديد والتأكيد"، مشيراً الى "وجود عقوبات قانونية تنتظر المخالفين".

وكان محافظ كربلاء نصيف الخطابي قال في تصريح صحفي، ان "الحكومة المحلية في الوقت الذي تعتذر فيه عن استقبالها الزائرين تؤكد أن سلامة اهالي كربلاء وسلامة عموم المواطنين في البلد هي الاهم في الظرف الراهن"، مشيرا الى انها "حرصت على منع حصول اي تجمع قد يؤدي الى عواقب يصعب تداركها".

واضاف الخطابي بأن "الاجهزة الامنية وبالتنسيق مع خلية الازمة في المحافظة فرضت طوقا امنيا يمنع من خلاله الدخول لكربلاء فضلا عن استمرار تطبيق حظر تجوال الصحي داخل المحافظة".

 

وكان محافظ النجف، لؤي الياسري طالب، في وقت سابق، محافظي ذي قار والديوانية وغيرها بمنع "مسير الزائرين نحو كربلاء"، للمساهمة بالسيطرة على فيروس كورونا، مؤكدا "منع كل من يحاول الدخول الى النجف للوصول الى كربلاء".