آخر الأخبار
البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة - عاجل مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني

حقوق الانسان النيابية تطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل الفوري لانقاذ عراقيين عالقين بدولة مجاورة

سياسة | 2-04-2020, 21:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب ارشد الصالحي، رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية، اليوم الخميس، الرئاسات الثلاث بالتدخل العاجل في انقاذ اكثر من خمسين معتمرا بالديار المقدسة والعالقين هنالك بسبب تداعيات كورونا منذ اكثر من شهر .

وقال النائب في بيان، "اننا نناشد الرئاسات الثلاث بالتدخل في اعادة اكثر من 50 معتمرا اضطروا بسبب توقف حركة الطيران وحظر التجوال من المكوث هنالك بينهم كبار سن وكهلة من جميع مكونات كركوك".

وتجاوز عدد العراقيين العائدين للعراق في الايام الثلاثة الاخيرة الالف بعد تسيير رحلات من دول اقليمية واوربية عاد معها عراقيون عالقون في الخارج الى ارض الوطن ، فيما طالب وزير الصحة جعفر علاوي بضرورة تعليق الرحلات الى حين توفير اماكن حجر لجميع القادمين بهدف تطويق فيروس كورونا.