آخر الأخبار
بتهم تزوير.. محكمة التمييز تصادق على قرار حبس زوج برلمانية عن البصرة (وثيقة) البرلمان ينشر جدول أعمال جلستي السبت والاثنين العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة"

وزير الخارجية يرفض قرار سلطة الطيران المدني بتعليق رحلات العودة للعراقيين

محليات | 2-04-2020, 20:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رفض وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، الخميس (02 نيسان 2020)، قرار سلطة الطيران المدني بتعليق رحلات العودة للعراقيين.

وقال الحكيم بتغريدة على حسابه بموقع ( تويتر ) ان " وزارة الخارجية عبر سفاراتها وقنصلياتها في الخارج لازالت تنفذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء واللجنتين الوزارية والنيابية في تسهيل مهمة عودة العراقيين الى بلدهم".

واضاف البيان أن "قرار سلطة الطيران بتعليق كافة الرحلات للوافدين العراقيين غير قانوني ومخالف للتعليمات".

وفي وقت سابق، أعلنت سلطة الطيران المدني، الخميس (2 نيسان 2020)، تعليق الرحلات للوافدين العراقيين.

وقال مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي الكابتن الطيار دريد يحيى جاسم، إنه "سيتم التريث بالرحلات الجوية للوافدين العراقيين ابتداءً من الساعة 12 ليلاً من هذا اليوم وذلك لغرض تهيئة أماكن للحجر الصحي للوافدين العراقيين من أجل الحفاظ على صحة وسلامة مواطنينا الكرام".

وأضاف، أن "قرار التريث في تلك الرحلات جاء استناداً لتوصيات اللجنة الاستشارية الخاصة بفيروس كورونا المستجد في وزارة الصحة وقررت على ضوء ذلك بحجر جميع العراقيين الوافدين من خارج العراق لمدة 14 يوما، وبهدف دعم الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)".

وأكد أن "سلطة الطيران المدني العراقي ملتزمة بالكامل بتنفيذ قرارات الجهات العليا في البلاد المتمثلة بمجلس الوزراء وخلية  الأزمة للأمر الديواني بالرقم 55 لسنة 2020، لحين حصول المستجدات بشأن عودة حركة الملاحة الجوية في البلاد إلى طبيعتها".