آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بالوثيقة.. إطلاق الإجازات لمنتسبي الحشد الشعبي

محليات | 2-04-2020, 20:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قررت هيأة الحشد الشعبي، الخميس، اطلاق الإجازات لمنتسبي الحشد يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وقالت الهيأة في وثيقة موجهة الى قواطع العمليات كافة، إن "التحاق المقاتلين يكون 3 نيسان ونزولهم 4 بالشهر الحالي، حصرا".

ووجهت الهيأة بـ"فحص جميع المقاتلين الملتحقين بالتشكيلات للتأكد من سلامتهم".

 

وكان رئيس اركان الجيش، الفريق أول الركن، عثمان الغانمي اوعز، بإطلاق الاجازات الدورية لضباط ومراتب الجيش، اعتبارا من يوم السبت (4 نيسان 2020) المقبل.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع، ان الغانمي، "ترأس اجتماعاً ضم قادة صنوف القوة الجوية والدفاع الجوي وطيران الجيش".

وضاف: "حيث استمع سيادته الى الايجازات التي قدمها القادة حول سير العمل وجاهزية تلك الصنوف، وابرز المعاضل التي تواجهها، حيث وجه رئيس الاركان بإكمال المتطلبات كافة وتذليل جميع المعاضل من اجل تعزيز القدرة القتالية لتلك القيادات، التي قدمت وما زالت تقدم وتؤدي واجباتها في اسناد القطعات العسكرية على الارض ومعالجة الأهداف الدقيقة بالإضافة الى الجوانب الانسانية".

واشار الى أن "رئيس اركان الجيش أوعز بإطلاق الاجازات الدورية للوجبة الثانية، ضباطا ومراتبَ اعتباراً من السبت الموافق 4 نيسان 2020، من أجل الحفاظ على سلامتهم من ان يصابوا بهذا الفيروس".

ولفت الى أن "الغانمي أكد على الالتزام بأجراء فحص السلامة للوجبة الملتحقة قبل الدخول لوحداتهم لضمان سلامة مقاتلينا الابطال".

وفي وقت سابق من اليوم، حددت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، انطلاق اجازات الوجبة الملتحقة حالياً للتمتع بإجازاتهم اعتباراً من يوم السبت المقبل، (4 آذار 2020) بناءً على ما جاء ببرقية رئاسة أركان الجيش، عثمان الغانمي.

وبحسب برقية الغانمي، فإن "الوجبة الملتحقة حالياً ستنطلق اجازاتها للتمتع بها اعتباراً من يوم 2020/4/4 والتحاق الوجبة المجازة حالياً، بعد إكمال إجراءات الفحص الطبي للمجازين والملتحقين مع تقارير فحص سلامة من فيروس كورونا".