آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

شرطة بغداد تكشف حقيقة تلقيها اوامر صارمة بإغلاق الاسواق في المناطق السكنية

أمن | 2-04-2020, 19:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفى قائد شرطة محافظة بغداد، اللواء الركن ماجد الموسوي، الخميس(02 نيسان 2020)، اصداره اوامر ’’صارمة’’ بغلق جميع محال المواد الغذائية، داخل المناطق السكنية في عموم العاصمة.

وقال الموسوي لـ(بغداد اليوم)، إن "الحديث عن تلقي قيادة شرطة محافظة بغداد اوامر صارمة بغلق جميع المحال التجارية والاسواق في المناطق السكنية والمناطق الشعبية لا صحة له على الاطلاق".

واضاف ان "القيادات الامنية، تدرس غلق تلك الاسواق ومحال القصابة والمخابز والافران، واستثناء الصيدليات من ذلك في وقت الغروب، لغرض تقليل حركة المواطنين".

ونبه الموسوي، الى انه "لحد الان لا توجد أي اوامر، بغلق الافران والمخابز ومحال المواد الغذائية، ومحلات القصابة، كون الموضوع قيد الدراسة فقط، ولم تصدر أي توجيهات لشرطة بغداد بهذا الخصوص مطلقاً".

وفي وقت سابق، علق صالح محمد العراقي، المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس (2 نيسان 2020)، على حادث اشتباك وقع الباعة والقوات الأمنية في "سوق العورة" بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.

وقال العراقي في منشور له إن "على القوات الامنية والكوادر الصحية القيام بواجباتها، ولا يحق لأحد منعها أو الاحتكاك بها مطلقاً"، مضيفاً أن "الصبر مفتاح الفرج".

يشار إلى أن اشتباكاً حدث اليوم الخميس بين الأهالي في "سوق العورة" والقوات الأمنية، على خلفية تطبيق اوامر باغلاق السوق في السادسة مساءً.