آخر الأخبار
وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة

النجيفي يرجح حدوث صدام قريب بين واشنطن وطهران على الاراضي العراقية

سياسة | 2-04-2020, 20:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

رجح القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية، أثيل النجيفي، الخميس 2 نيسان 2020، وقوع تصادم قريب بين الولايات المتحدة الأميركية وايران، على الاراضي العراقية.

وقال أثيل النجيفي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "كل الدلائل تشير الى ان هناك معركة مرتقبة بين إيران واميركا في الاراضي العراقية"، مبيناً أن "ايران تريد جعل العراق ساحة لهذا الصراع او المعركة، ولان طهران بحاجة للهرب من ازماتها المتراكمة".

وأضاف النجيفي، أنه "لا توجد إرادة عراقية تمنع التدخل الايراني داخل العراق، والأمور تسير نحو التصادم بين واشنطن وطهران داخل البلاد، ونتائجه ستكون وخيمة على العراق والعراقيين".

وكان رئيس اركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري، قد صرح اليوم الخميس (2 نيسان 2020)، بأن بلاده تراقب التحركات الأمريكية بالمنطقة، فيما أشار الى أن استهداف القواعد الأمريكية هو رد طبيعي من الشعب العراقي، على اغتيال قائد فيبق القدس الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وقال باقري في تصريح صحفي، إن "التحركات الامريكية الاخيرة في المنطقة، اذا اذا كانت لديها ادنى نوايا سيئة تجاه امن بلادنا فستواجه أشد ردود الافعال".

واضاف أن "ايران تراقب تماما التحركات الاميركية وتتابعها لحظة بلحظة"، لافتا إلى أن "المنظومات الدفاعية الايرانية تراقب بيقظة تامة كافة الحدود البرية والجوية والبحرية للبلاد".

وتابع اللواء باقري، أن "استهداف القواعد الاميركية كان ردا طبيعيا من الشعب العراقي والمقاومة على اغتيال الشهيدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال أمس الأربعاء، إن إيران أو وكلاؤها يخططون لهجوم خاطف على قواته في العراق.

وذكر ترامب، عبر تغريدة نشرها على منصة تويتر، أنه "بناءً على المعلومات، تخطط إيران أو وكلائها لهجوم متسلسل على قواتنا في العراق".

وأردف: "إذا حدث ذلك، فإن إيران ستدفع ثمناً باهظاً بالفعل!".