آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

الزرفي يؤكد ضرورة إكمال تسليح الجيش من الدول الكبرى وتطوير إمكانياته لحماية البلاد

سياسة | 2-04-2020, 15:45 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، الخميس (02 نيسان 2020)، ضرورة إكمال تسليح الجيش من الدول الكبرى وتطوير إمكانياته لحماية البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الزرفي التقى رئيس اركان الجيش الفريق أول ركن عثمان الغانمي لبحث مجمل الأوضاع الأمنية في العراق".

واضاف البيان، أن "الزرفي أكد أهمية استكمال تسليح الجيش العراقي من قبل الدول الكبرى والعمل الجدي لتطوير قدراته وتدريبه بما يعزز من إمكانياته في حماية البلد وابناء شعبنا".

وفي وقت سابق من اليوم، حذر رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، من استمرار الهجمات التي تتعرض لها القطعات العسكرية وسط وشمال العراق.

وذكر المكتب الإعلامي للزرفي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الاخير استقبل وزير الدفاع نجاح الشمري بمقر إقامته في بغداد وشدد الزرفي خلال اللقاء على أهمية القضاء بشكل كامل على فلول تنظيم داعش الإرهابي في مختلف المناطق"، محذرا "من خطورة استمرار الهجمات التي تتعرض لها القطعات العسكرية في وسط وشمال العراق".

وأكد الزرفي أن "حكومته المرتقبة تضع في أولوياتها التحدي الأمني ووضع الخطط المناسبة للتصدي بحزم لكل بقايا التنظيم الإرهابي، والارتقاء بكفاءة القوات المسلحة واداءها، تمهيدا لضبط الحدود وحفظ سيادة العراق".

وأضاف البيان، أن "الشمري من جهته، أوجز أهم التحديات التي تواجه القوات المسلحة العراقية بمقدمتها الجيش العراقي"، مؤكدا "استعداد وزارته لإطلاق حملة كبرى للقضاء على كل فلول تنظيم داعش الإرهابي".