القوات الأمريكية تعلن رسمياً نصب منظومة ’’دفاع جوي’’ في العراق وتتحدث عن مهاجمة القواعد

تخطي بعد :
أمن 2020/04/02 15:08 5183 المحرر:ha
   

بغداد اليوم- ترجمة

أعلنت القيادة المركزية الامريكية، الخميس (02 نيسان 2020)، رسمياً، نصب منظومة دفاع جوي في القواعد العسكرية بالعراق، مشيرة الى أن ذلك يأتي بهدف الحماية من التهديدات الأمنية.

وقال المتحدث باسم القيادة، بيل أوربان، في بيان ترجمته (بغداد اليوم)، إن "قائد القيادة المركزية الجنرال فرانك ماكنزي، أكد في مؤتمر صحفي سابق، ان الولايات المتحدة ستنقل منظومات دفاعية إلى العراق لحماية أفراد القوات العراقية، وقوات التحالف، من التهديدات الجوية التي شوهدت في القواعد العراقية".

واضاف، أن "من المهم أن نلاحظ أن الهجمات المتكررة على القواعد العراقية، التي تنتهك السيادة العراقية، قتلت وجرحت القوات العراقية وقوات التحالف الدولي والقوات الامريكية".

وتابع المتحدث، أن "القوات الأمريكية بدأت بإنشاء الدفاعات الجوية، ولأسباب أمنية لم نعلن عن تفاصيل هذه العملية"، مؤكداً "استمرار بلاده بنصب هذه المنظومات في العراق".

وأوضح، أن "الحكومة العراقية تدرك جيداً حاجة القوات الامريكية لأنظمة الدفاع الجوي، وذلك لحماية أعضاء التحالف الدولي والقوات الامريكية داخل العراق"، لافتا الى ان "الولايات المتحدة تواصل التنسيق مع المسؤولين العراقيين".

واشار أوربان، إلى ان "الولايات المتحدة والشركاء في التحالف الدولي ملتزمون بهزيمة داعش، ودعم امن واستقرار العراق على المدى الطويل".

واكدت وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون"، أمس الاربعاء، نقل منظومة "باتريوت" الدفاعية إلى العراق، فيما أشارت إلى أن المسؤولين العراقيين على اطلاع بحاجة القوات الامريكية إلى هذه المنظومة.

وقال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون شون روبرتسون، في تصريح لشبكة "روداوو" الكردية، إن "أمريكا ستقوم بنقل منظومة باتريوت الدفاعية إلى العراق، لحمايته وحماية القوات الأميريكية هناك، من الهجمات الجوية التي نتعرض لها، في المقرات العسكرية في العراق والتي تستقر فيها قوات التحالف".

وأضاف أنه "من المهم أن نلاحظ أنه تم قتل جنود عراقيين وجنود من قوات التحالف في الهجمات نفسها، التي اعتدت على سيادة العراق".

 وتابع روبرتسون: "نواصل العمل في نقل المنظومة الدفاعية للعراق، إلا أننا لا نستطيع أن نكشف كافة التفاصيل لأسباب أمنية، والمسؤولون العراقيون على اطلاع تام أننا بحاجة لتلك المنظومة، وهناك تنسيق وتعاون بيننا، بهذا الشأن".


اضافة تعليق


Top