آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

خلية الأزمة تتحدث عن موعد قريب لمغادرة المصابين بكورونا وتكشف نسبة من يحتاجون ’’رعاية خاصة’’

محليات | 2-04-2020, 14:21 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشفت نائب رئيس خلية الأزمة في العراق، جاسم الفلاحي، الخميس (02 نيسان 2020)، عن موعد خروج المصابين بفيروس كورونا من الحجر الصحي، مبيناً أن 90% منهم سيخرجون قريباً، بعد تحسن حالتهم الصحية واستقرارها.

وقال الفلاحي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "أكثر من 90% من المصابين بفيروس كورونا، يكتسبون الشفاء التام، حتى من دون علاج"، مبيناً ان "الـ 10% المتبقين يبقون في المراكز الصحية للحجر لأنهم بحاجة الى رعاية طبية خاصة".

وأضاف، أن "المتبقين يعانون ايضا من مشاكل كبيرة في جهازهم المناعي، ويكون اغلبهم من كبار السن، الذين لديهم امراض مزمنة او يعانون من الفشل الكلوي، او اي مرض مزمن اخر".

وتابع الفلاحي، أن "العراق من أعلى البلدان في حالات الشفاء بفيروس كورونا، فأكثر من 90% من المصابين بفيروس كورونا، الذين يتلقون العلاج حالياً حالتهم ممتازة وهم على وشك أن يخرجوا قريباً جداً".

وفي وقت سابق، حدد وزير الصحة والبيئة، جعفر علاوي، الخميس (2 نيسان 2020)، موعداً لانتهاء خطر فيروس كورونا، في العراق، في حال الالتزام بالحظر الصحي.

وقال علاوي، في تصريح نقلته المحطة الرسمية، إنه "في حال الالتزام بالحظر الصحي، فإن نهاية خطر كورونا في العراق ستكون في أواخر شهر أيار المقبل".

واضاف: "انتقلنا من مرحلة الدفاع الى الهجوم في مواجهة فيروس كورونا، عبر فرق المسح الفعال الميدانية"، مشيرا الى أن "وضع العراق الوبائي جيد رغم الظرف الصعبة".

ودعا "المواطنين للالتزام بحظر التجوال من أجل تجاوز أزمة كورونا".