عبد المهدي يعلق على أنباء ’’إخفاء’’ وفيات حصلت بسبب كورونا ويكشف سبب ارتفاع الأرقام المسجلة

تخطي بعد :
عربي ودولي 2020/04/02 13:21 4228 المحرر:
   

بغداد اليوم- بغداد

علق رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، الخميس، على التشكيك بإجراءات الحكومة للوقاية من فيروس كورونا، والحديث عن إخفاء وفيات حصلت بسبب الفيروس، فيما رجح ارتفاع الأرقام المتعلقة بكورونا في الفترة المقبلة، بسبب زيادة عمليات الفحص.

وقال عبد المهدي، في جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية: "لا يمكن أن نخفي وفيات في العراق بسبب فيروس كورونا"، مشيرا الى أن "التشكيك بالإجراءات غير ممكن، حتى وإن كانت هناك حالة أو حالتين لم يُعلن عنهما".

واشار الى أن "الإجراءات المتخذة لمواجهة الفيروس تتعزز، بما فيها إجراءات جلب العراقيين من الخارج".

ورجح عبد المهدي أن "نشهد ارتفاعا بالأرقام في الأيام المقبلة، لأن المسح ازداد، ومن مصلحتنا أن نكتشف المرض في البيوت".

وأردف: "نطمئن المواطنين بأن الأمور تجري بشكل مسيطر عليه وهناك شفافية عالية، ولا يمكن أن نخفي أي معلومة عن شعبنا".

ورأى أن "من يحاول التشكيك يسيء لنفسه وأهله ولا يساعد بمواجهة الفيروس".

وأكمل: "نطمئن المواطنين بما يخص الأجور والرواتب، ليس فقط في القطاع العام، إنما نحن مهتمون بكل الفئات، والاهتمام يشمل توفير المتطلبات لهم في ظل الأزمة".

ولفت الى أن "العمل دؤوب، ليل نهار، وهي ليست اجتماعات مجردة وإنما قرارات عملية تمكننا من خدمة شعبنا في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها كل دول العالم"، مضيفا أن "فرض الحظر لدينا بشكل مبكر، كان له الأثر الكبير في العراق، ونأمل تعاون الجميع في هذه الإجراءات".

ويستمر عدد الإصابات بفيروس كورونا، بالارتفاع في العراق، على الرغم من اتخاذ عدة اجراءات للحد من تفشيه، من بينها فرض حظر التجوال، حيث بلغ المجموع الكلي 728 إصابة، 52 وفاة، و182 حالة تماثلت إلى الشفاء.




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top