آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

قوة من أسايش السليمانية تعتقل رئيس حراك ’’الجيل الجديد’’ شاسوار عبد الواحد

سياسة | 2-04-2020, 12:38 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

أفاد مصدر أمني من محافظة السليمانية، الخميس (02 نيسان 2020)، بأن قوة من أسايش السليمانية اعتقلت رئيس حراك ’’الجيل الجديد’’ شاسوار عبد الواحد.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "شرطة السليمانية القت القبض على رئيس حراك الجيل الجديد وفق المادة 433 من قانون العقوبات العراقي بعد رفع دعوى قضائية ضده من قبل مديرية صحة المحافظة على خلفية تحريضه المواطنين، ادعائه عدم وجود اصابات بفيروس كورونا في السلمانية".

واضاف ان "صحة السليمانية تحدته بالقدوم مع عائلته من اتخاذ اجراءات السلامة إلى المركز الصحي الخاص بحجر المصابين بفيروس كورونا في منطقة سرجناربوسط السليمانية".

وفي (15 ايار 2019) أعلنت محكمة التحقيق العامة لأسايش السليمانية، صدور مذكرة قبض بحق رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد.

وتشير مذكرة القبض التي صدرت 14 ايار من العام الماضي، وحصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها، إلى ان "القرار جاء وفقا لأحكام المادة 2 من قانون سوء استخدام وسائل الاتصال الحديثة."

وبعد ذلك بيوم واحد من تاريخ صدور مذكرة القبض، اعتقلت قوات الاسايش الكردية، قد اعتقلت زعيم حراك الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد.

وعلى اثر ذلك هددت حركة "الجيل الجديد"، في (26 أيار 2019)، باللجوء الى التظاهرات والاعتصامات من اجل الضغط على الاجهزة الامنية لأطلاق سراح زعيمها شاسوار عبد الواحد واعضاء آخرين في الحراك.