آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الحشد الشعبي يطلق عملية تمشيط واسعة لتعقب داعش في اطراف خانقين

أمن | 2-04-2020, 11:29 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مصدر أمني في ديالى، الخميس (2 نيسان 2020)، بانطلاق عملية تمشيط واسعة لتعقب خلايا داعش في أطراف قضاء خانقين.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحشد الشعبي بدأ عملية واسعة لتمشيط مناطق جنوب غرب قضاء خانقين (105 كم شمال شرق بعقوبة) لتعقب خلايا تنظيم داعش".

وأضاف المصدر، أن "العملية تهدف إلى تأمين مسارٍ بريّ معقد يمتد لأكثر من 20 كم باتجاه نفط خانة وحمرين والوديان المحيط بهما لمنع وجود أي نشاط لخلايا تنظيم داعش"، لافتاً إلى أن "العملية تهدف لحماية نقاط المرابطة المتقدمة ومنع أي تهديد لطرق المواصلات، خاصة خطوط تنقّل مفارز الحشد الشعبي".

 وكان قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، أعلن الأربعاء (1 نيسان 2020)، بعملية دهم وتفتيش شمال المقدادية بهدف تطهير المنطقة وإعادة النازحين إلى المحافظة.

وقال الموسوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "قوات من قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي وبمشاركة الجيش والشرطة باشرت، صباح اليوم، بعملية دهم وتفتيش انطلقت من ثلاث جهات".

وأضاف أن "القوات انطلقت من منطقة العليا الطنيرة وصعودا الى الصدور، وانطلقت قوات أخرى من الزور الاسيود المعدان ومن ثم الى الخيلانية".

وأشار الموسوي إلى ان "القوات انطلقت من جهة ثالثة لعزل وتطويق الخيلانية وصعودا الى عرب عبد المجبل عبد الله والى شروين والى المنصورية"، مؤكدا ان "الهدف من العملية تدمير اوكار داعش وتطهير البساتين من العبوات والمخلفات الحربية لإعادة النازحين اليها".