في حال إلغائه.. يوفنتوس يرفض التتويج بالدوري الإيطالي

تخطي بعد :
رياضة 2020/04/02 11:48 233 المحرر:hs
   

بغداد اليوم/ متابعة

رفضت إدارة نادي يوفنتوس فكرة منح فريقها الأول لكرة القدم لقب الدوري الإيطالي "سيريا آ" 2019-2020، في حال تم إلغاء الموسم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت منافسات الدوري الإيطالي عند الجولة الـ26، ويتصدر يوفنتوس جدول الترتيب برصيد 63 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني.

وأوضح غابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قائلاً: "أعتقد أن إنهاء اللقب بهذه الطريقة أمر معقد وظالم لعدة فرق ويؤدي لحالة طوارئ قانونية وسط حالة وبائية طارئة، لكون هناك عدة فرق نافست على اللقب في ثلثي المنافسة، يوفنتوس من خلال رئيسه عبر عن رفضه التتويج بهذه الطريقة".

وأضاف: "هناك أيضًا الفرق المتأهلة للمسابقات الأوروبية وقضية الصعود والنزول، سأحاول أن أنهي المنافسات على أرضية الملعب، قضاء الصيف في المحاكم سيكون عملًا ذا مسؤولية كبيرة".

وتابع: "لا أحد قادرًا اليوم على وضع تنبؤات طالما حالة الطوارئ الصحية تبقي المجتمع تحث السيطرة، إنها حالة فريدة في العالم، لكن ما إن يتم التغلب عليها سيتعين علينا أن نبدأ مرة أخرى وتخطيط مسار للعودة، وكرة القدم تتساءل كيف ستكون العودة، الأولوية بالنسبة لنا إنهاء الدوري".

وعن موعد عودة الدوري الإيطالي، قال: "حتى حدود 18 نيسان علينا إغلاق الفرضيات حول عودة المنافسات، التي قد تبدأ من 20 مايس أو في بداية حزيران كفرضية أخيرة".


اضافة تعليق


Top