آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم

مسؤول بالصحة: تكرار تجربة المسح الميداني في الكرخ مرهون بنجاحها في الرصافة

محليات | 2-04-2020, 11:49 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد مدير الصحة العامة بدائرة صحة الكرخ، نازك الفتلاوي، الخميس (02 نيسان 2020)، أن تكرار تجربة المسح الميداني للكشف عن المصابين بفيروس كورونا، في مناطق الكرخ، مرهون بنجاحها في الرصافة.

وقال الفتلاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحملة الاستباقية التي أطلقتها دائرة صحة الرصافة في مدينتي الزعفرانية ومدينة الصدر، هدفها الكشف عن المصابين بفيروس كورونا في تلك المناطق".

وأضاف، أن "التجربة من الممكن تكرارها في مناطق جانب الكرخ في حال أثبتت نجاحها في الرصافة".

وكانت دائرة صحة بغداد/ الرصافة، قد أعلنت امس الاربعاء، اطلاق حملة الرصد الوبائي الفعال الاستباقية في مدينتي الصدر والزعفرانية تمهيدا لشمول كافة مناطق الرصافة للتحري عن الاصابات بفيروس كورونا بأشراف مباشر من قبل وزير الصحة.

وقال مدير صحة الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي، في بيان ان "صحة الرصافة اطلقت حملة الرصد الوبائي الفعال الاستباقية للكشف عن اصابات فيروس كورونا في الرصافة وتم البدء بمدينتي الصدر والزعفرانية".

وصباح اليوم الخميس، وصل وزير الصحة والبيئة جعفر علاوي إلى منطقة الزعفرانية، للإشراف على عملية المسح الميداني للكشف عن المصابين بكورونا.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن وزير الصحة وصل صباح اليوم الى منطقة الزعفرانية للاشراف على حملة الرصد الوبائي الفعال الاستباقية، والتي تم الاعلان عنها سابقاً.

واعلن علاوي امس الأول، قرب اجراء مسح ميداني للاحياء الشعبية المكتظة بالسكان للتحقق من احتمالية وجود حالات مصابة بفيروس كورونا، مشيراً الى أن العراق سيتحول من حالة الدفاع الى الهجوم للحد من انتشار الفيروس، فيما اكد بانه سيشرف على هذه الحملة بنفسه.