آخر الأخبار
كردستان يعطل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات كافة ليوم غد الأربعاء التربية تُعلن جدول الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية الإسلامية "موكب مجهول" يهدد أعضاءً بحكومة ديالى وأوامر عليا بفتح تحقيق فوري السجن 7 سنوات بحق مدان سلّم وثائق وصور مؤسسات عراقية الى جهات اجنبية حققت الغايات والنتائج ستظهر قريبًا.. اليكتي يعلق على زيارة السوداني إلى واشنطن

الزرفي يؤكد ضرورة دعم وتطوير القوات المسلحة

سياسة | 1-04-2020, 22:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، الاربعاء، على ضرورة دعم وتطوير القوات المسلحة بما يجعلها قادرة على الدفاع عن سيادة الوطن وحماية الشعب. 

وقال المكتب الاعلامي للزرفي في بيان، إن الاخير "استقبل بمقر إقامته في بغداد اليوم الاربعاء، نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يارالله".

واطلع الزرفي خلال اللقاء على" تطورات الملف الأمني والعسكري خصوصا مع انسحاب جزء من قوات التحالف الدولي"، مؤكدا على أهمية إكمال جهوزية القوات العراقية بكافة صنوفها وإيلاء ملف الإرهاب الإهتمام المشدد وإدامة اليقظة والحذر من تهديدات بقايا تنظيم داعش الى جانب المضي قدما في إخلاء المدن من التواجد العسكري وتسليم المهام الى القوات الأمنية". 

وشدد الزرفي على "ضرورة دعم وتطوير القوات المسلحة بما يجعلها قادرة على الدفاع عن سيادة الوطن وحماية الشعب". 

من جهته قدم الفريق يار الله شرحا مفصلا عن مجمل التحديات الأمنية في عموم البلاد والدور الطارئ الذي تضطلع به القوات المسلحة في مواجهة أزمة تفشي وباء كورونا.