آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الصحة العراقية تعلن تسجيل 34 اصابة جديدة بكورونا وتكشف مجمل الاصابات والوفيات بالبلاد

محليات | 1-04-2020, 22:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وزارة الصحة العراقية ، الاربعاء 1 نيسان 2020 ، تسجيل 34 اصابة جديدة بفايروس كورونا في انخفاض يقترب من نصف العدد المسجل بالامس والذي بلغ 65 حالة.

وقالت الوزارة في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق اليوم ان مختبرات الوزارة سجلت اليوم 34 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعة كالتالي:- -البصرة : 9 - النجف: 1- السليمانية: 5 - كربلاء: 4 - أربيل: 6 - واسط : 1 - المثنى : 1 - دهوك : 3 - بابل: 2 - الديوانية: 2".

واكد البيان تسجيل حالتي وفاة في بغداد - الرصافة والديوانية مع تسجيل 12 حالة شفاء وبواقع واحد في السليمانية  و 9 في النجف و 6 في اربيل "".

واكد البيان ان  مجموع الإصابات الكلي في العراق بلغ 728 ومجموع الوفيات: 52 وحالات الشفاء 182".
واطلقت دائرة صحة بغداد/ الرصافة، اليوم الاربعاء، حملة الرصد الوبائي الفعال الاستباقية في مدينتي الصدر والزعفرانية تمهيدا لشمول كافة مناطق الرصافة للتحري عن الاصابات بفيروس كورونا بأشراف مباشر من قبل وزير الصحة.
وقال مدير صحة الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي، في بيان ان "صحة الرصافة اطلقت حملة الرصد الوبائي الفعال الاستباقية للكشف عن اصابات فيروس كورونا في الرصافة وتم البدء بمدينتي الصدر والزعفرانية".
واضاف انه "تم تهيئة فرق  خاصة جوالة في ازقة المنطقتين  والبحث عن الاصابات  وتشمل كافة الدور والازقة وخاصة المجاورة للمنازل التي ظهرت فيها الاصابات".
واوضح انه "يتم معاينة افراد الاسر فردا فرد ومعاينة العلامات والاعراض له وفي حال وجود أي اعراض عند أي مريض يتم سحب نماذج المسحات المختبرية وترسل الى مختبر الصحة المركزي  للتأكد من الاصابة من عدمها"، مشيرا الى انه "تم سحب العديد من العينات خلال اليوم الاول من الحملة وارسلت للمختبر وبانتظار النتائج".
وافاد الساعدي ان "الغرض من الحملة هو رصد الحالات والسيطرة على المصابين قبل نقل العدوى الى الاخرين"، لافتا الى ان "الحملة شملت النشرات التوعوية والتثقيفية للمواطنين وماهي الاجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها والتأكيد على غسل اليدين المتكرر بعد كل ملامسة لاسطح الاشياء ومراجعة المؤسسات الصحية عند ظهور الاعراض وتجنب التجمعات والتأكيد على الالتزام بحظر التجوال".
وتابع ان "الحملة لن تقتصر على منطقتي الصدر والزعفرانية وانما ستشمل كافة مناطق الرصافة وبمتابعة وجهود مباشرة لأبطال خط الصد الاول  لملاكات صحة الرصافة".