آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

صحة ديالى تعلن نتائج فحص 6 حالات اشتباه بفيروس كورونا

محليات | 1-04-2020, 20:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الاربعاء، نتائج فحص 6 حالات اشتباه بفيروس كورونا المستجد.

وقال مدير اعلام صحة ديالى، فارس العزاوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "صحة ديالى استملت قبل قليل نتائج الفحوصات المختبرية لـ6 حالات اشتباه بفيروس كورونا من مختبرات العاصمة بغداد وكانت جميعها سلبية، اي انها غير مصابة بالفيروس".

واضاف العزاوي، ان "الحالات كانت قد تم وضعها في الحجر الصحي الوقائي وبعد اعلان نتائج فحوصاتها المختبرية سيتم اخلاؤها الى منازلها"، مؤكدا ان "الحجر اجراء احترازي لضمان عدم تفشي فيروس كورونا".

وكانت ديالى سجلت 9 حالات اصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الاسابيع الماضية اربعة منها تماثلت للشفاء.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل 65 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال موقف أمس الثلاثاء، فيما كشفت عن العدد الكلي للاصابات والوفيات في البلاد.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق، أن "مختبرات الوزارة  سجلت 65 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن الصحة سجلت 3 اصابات في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، وإصابة واحدة في مدينة الطب، فيما سجل جانب الكرخ 8 اصابات، مشيراً إلى أن تسجيل 4 اصابات في محافظة البصرة، وفي النجف 22، فيمل سجلت السليمانية وكربلاء 11 لكل منهما، وسجلت ديالى اصابتين وكركوك وذي قار إصابة واحدة لكل منها.

وعن حالات الشفاء من فيروس كورونا، أكد بيان الصحة شفاء "18 حالة، وزعت على مناطق بغداد الرصافة 3 حالات، ومحافظة البصرة 4، والنجف 6، واربيل 5 حالات شفاء من الفيروس".

واشار الموقف الوبائي للصحة، إلى أن "مجموع الإصابات في البلاد بلغ 694، ومجموع الوفيات 50، وحالات الشفاء 170".