آخر الأخبار
الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن

محافظ أربيل يحذر من عدم الالتزام بحظر التجوال: ستكون كارثة!

محليات | 1-04-2020, 20:13 |

+A -A

بغداد اليوم-اربيل

أكد محافظ أربيل، فرست صوفي، اليوم الأربعاء (1 نيسان 2020)، أن السبيل الوحيد للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا هو الالتزام بالحظر، فيما حذر من أن عدم الالتزام، يؤدي إلى كارثة.

وقال صوفي في مؤتمر صحفي إن "غرفة العمليات أكدت في اجتماعها اليوم أننا في محافظة أربيل نعاني وضعاً حساساً وخطيراً جداً"، مضيفاً أنه "ظهرت اليوم حالات توجد بين ظهراني المجتمع ولهذا أصبحنا في مرحلة خطيرة".

وأشار إلى أن "السبيل الوحيد للوقاية وحماية أنفسنا هو الالتزام بالحظر الذي تم تمديده أمس"، مشدداً على ضرورة التزام المواطنين الصبر خلال هذه الأيام للخروج بسلام من هذه المرحلة".

وأوضح صوفي أنه "قررنا السماح للمواطنين الذين هم بحاجة إلى التنقل لأسباب ضرورية وملحة التنقل بين الأقضية والنواحي ومراكز المحافظات من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل حتى السادسة صباحاً وبدون تراخيص".

ولفت إلى أنه "في حال استغلال هذه الفترة لأغراض السياحة وغير ذلك من الأمور غير الضرورية سنمنع هذه الحركة قطعياً".

وتابع قائلاً: "نشكر وزارة الداخلية على تخصيص 72 ساعة للم شمل العوائل الذين يوجد قسم منهم في مكان من إقليم كوردستان والقسم الثاني في مكان آخر من الإقليم ومن خلال استمارة إلكترونية خاصة"، مؤكداً أن "هذا الاستثناء هو للحالات الضرورية وليس للتزاور بين الأقارب".

وأوضح أن "الفيروس موجود الآن داخل المجتمع فإن لم نلتزم ستكون هناك كارثة".

وأردف محافظ أربيل "شكرنا الخاص لمواطني أربيل الذين رغم معاناتهم الكبيرة ملتزمون بحظر التجوال".