آخر الأخبار
رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة"

قيادي في العصائب يكشف حقيقة تواجد اسماعيل قآني في بغداد

سياسة | 1-04-2020, 21:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
كشف القيادي في حركة عصائب اهل الحق، سعد السعدي، الأربعاء (1 نسيان 2020)، حقيقة تواجد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني في العراق والذي تولى المنصب عقب اغتيال القائد السابق قاسم سليماني في بغداد بضربة جوية مطلع كانون الثاني الماضي ومعه نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس.

وقال السعدي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "لا توجد لدينا أية معلومات عن تواجد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني في العراق، لكن المعلومة المؤكدة لدينا وجود وفد ايراني رفيع المستوى وعقد اجتماعات مع جهات وشخصيات حكومية عراقية، لتوحيد الجهود في مواجهة وباء فيروس كورونا".

وأضاف، أن "الوفد الايراني المتواجد في العراق، هدفه التعاون بين البلدين من أجل القضاء على وباء فيروس كورونا، اما الملف السياسي، فهذا شأن عراقي داخلي لا نسمح لأية الجهة خارجية بالتدخل فيه تشكيل الحكومة العراقية، او أية قضية سياسية غيرها".
وأشار السعدي الى أن "الوفد جاء لبحث سبل التعاون بين البلدين، خصوصاً ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمكنت من تصنيع جهاز يكشف المصاب لفيروس كورونا، خلال ساعات قليلة وليس خلال ايام، وهناك مناقشة وبحث من اجل استيراد العراق هذا الجهاز، خصوصاً لمحافظات النجف وكربلاء والبصرة".
وكانت صحيفة "رأي اليوم"، قالت إن قائد قوة القدس الجديد إسماعيل قآاني وصل إلى بغداد، أمس الثلاثاء، في أول زيارة له منذ توليه منصبه في مطلع يناير الماضي بعد اغتيال قاسم سليماني، ونقلت الصحيفة عن مصادر عراقية، قولها بان "الزيارة هدفها إعادة ترتيب الأوراق السياسية والميدانية، خاصة داخل أركان البيت الشيعي فيما يخص الأزمة الحكومية وقادة الفصائل العسكرية".

وياتي ذلك بالتزامن مع تقارير عراقية وأمريكية تتحدث عن قرب تنفيذ الولايات المتحدة مخططا هادفا لقلب موازين القوى في العراق، مع تحركات عسكرية للقوات الامريكية في القواعد المنتشرة في المدن العراقية.