آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

بالوثيقة: تأكيد اصابة نائب عراقي سابق بفيروس كورونا

محليات | 1-04-2020, 18:54 |

+A -A

بغداد اليوم - بابل

حصلت (بغداد اليوم)، على وثيقة تؤكد إصابة عضو مجلس النواب السابق، سالم صالح المسلماوي عن محافظة، بفيروس كورونا.

فيما كشف مصدر في صحة محافظة بابل، لـ(بغداد اليوم)، إن "المسلماوي عاد لبابل قادما من ايران قبل 14 يوما، وهو بحالة سيئة منذ ذلك اليوم".

وأشار إلى أن "نتيجته ظهرت يوم أمس، وهو حاليا بالحجر الصحي بعد تأكد اصابته بفيروس كورونا"، لافتا إلى أن الصحة "اتخذت الاجراءات المناسبة بحق جميع الملامسين له.

وثيقة الفحص التي اكدت اصابة المسلماوي بكورونا

واعلنت وزارة الصحة، امس تسجيل 65 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في عموم البلاد".

وقالت الوزارة في بيان ان " الصحة سجلت 3 اصابات في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، وإصابة واحدة في مدينة الطب، فيما سجل جانب الكرخ 8 اصابات، مشيراً إلى أن تسجيل 4 اصابات في محافظة البصرة، وفي النجف 22، فيمل سجلت السليمانية وكربلاء 11 لكل منهما، وسجلت ديالى اصابتين وكركوك وذي قار إصابة واحدة لكل منها.

وعن حالات الشفاء من فيروس كورونا، أكد بيان الصحة شفاء "18 حالة، وزعت على مناطق بغداد الرصافة 3 حالات، ومحافظة البصرة 4، والنجف 6، واربيل 5 حالات شفاء من الفيروس".

واشار الموقف الوبائي للصحة، إلى أن "مجموع الإصابات في البلاد بلغ 694، ومجموع الوفيات 50، وحالات الشفاء 170".

واكدت وزارة التجارة، السبت 28-3-2020، إصابة أول مسؤول عراقي بفيروس كورونا .
وقالت الوزارة، في بيان لها، إن "الوكيل الأقدم للوزارة وليد الحلو تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد، وهو يرقد الآن في إحدى المستشفيات في العاصمة بغداد".
وأضافت، أن "وكيل الوزارة لم يكن يمارس عمله في الوزارة قبل وبعد الإصابة كونه كان في إجازة رسمية لأكثر من 15 يوما بسبب وعكة صحية، وخلال الإجازة شخص بإصابته بفيروس كورونا".
واكدت "عدم لقائه بالوزير ولم يحتك به ولا حتى ايضا بقيادة الوزارة والمنتسبين، وتم اتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية التي تتعلق بتعفير وتعقيم المكتب وحجر الجهات ذات العلاقة بالمصاب وفق التعليمات التي تصدرها الجهات الصحية المخولة" .