آخر الأخبار
البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثًا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص الأولمبي يواصل تحضيراته الفنية تأهباً لمواجهة فيتنام الجمعة النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام

قرارات مصيرية بخصوص دوري الأبطال والمسابقات المحلية في اجتماع "يويفا" الجديد

رياضة | 1-04-2020, 17:59 |

+A -A

بغداد اليوم -متابعة

عقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الاربعاء، اجتماعا إلكترونيا مع اتحاداته الـ55 الاعضاء، للاستقرار على توجهات المرحلة المقبلة، بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا.

وأعطى "يويفا" الأولوية لإنهاء الدوريات الخمسة الكبرى (إنجلترا، إيطاليا، إسبانيا، ألمانيا وفرنسا) بالإضافة لدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

وتم الاستقرار على إلغاء التوقف الدولي لشهر حزيران المقبل، كما برز في الاجتماع إمكاينة استئناف دوري الأبطال دون حضور الجماهير.

وسيعتمد قرار عودة كرة القدم الأوروبية على تحسن وضع فيروس كورونا، وقبول الحكومات المحلية لفكرة عودة النشاط، ولن يحدث ذلك قبل انتهاء شهر مايس على الأقل.

ويقبل "يويفا" فكرة امتداد الموسم الحالي حتى شهر آب أو حتى ايلول، لكنه سينتظر قرار من الاتحاد الدولي "فيفا" حول اللاعبين المنتهية عقودهم يوم 30 حزيران المقبل.