آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

الخروقات تتسبب بتعليق عمل "الحراسات الليلية" في ديالى

أمن | 1-04-2020, 17:30 |

+A -A

بغداد اليوم -ديالى

اعلن قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، الاربعاء (01 نيسان 2020)، تعليق عمل الحراسات الليلية في بعقوبة وضواحيها بسبب الخروقات التي شهدتها المدينة في الاونة الاخيرة.

وقال الحيالي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إنه " في ضوء الاستجابة لشكاوى المواطنيين في الفترة الاخيرة تقرر تعليق عمل الحراسات الليلية في مدينة بعقوبة وضواحيها والى اشعار اخر"، داعيا الاهالي الى "عدم دفع أي المبالغ المالية المخصصة للحراس الليلين في الوقت الراهن".

واضاف أن "التعليق جاء لاسباب متعددة ابرزها عدم انتظام عمل الحراسات والتفاوت الكبير بالمبالغ التي يتقاضوها من الاهالي بين منطقة واخرى"، لافتا إلى أن "الحراسات لن تعود الا وفق قانونها الرسمي وبالتنسيق مع القيادات الامنية".

ونشطت الحراسات الليلة في 10 مناطق ببعقوبة وضواحيها في الاعوام التي شهدت خلالها المحافظة ضعفا امنيا كبيرا، دفع الاهالي لتشكيل عناصر مسلحة تدفع لها مبالغ مالية شهرية تفرض الامن خلال ساعات اللي المتأخرة وتحافظ على المناطق من عمليات السرقة والسطو المسلح.