آخر الأخبار
مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة - عاجل فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول من "4 محاور".. الدفاع المدني يعلن خطته لموسم حصاد الحنطة التربية: ادراج 1520 حالة إنسانية بمنحة صندوق الدعم التربوي

ديالى.. عضو بخلية الأزمة يتحدث عن جهات بينها العتبة العباسية منعت تفشي كورونا

محليات | 1-04-2020, 16:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

قال عضو خلية الازمة في ديالى، عبدالله الحيالي، اليوم الاربعاء، إن أربع جهات ساهمت حتى الآن بعدم تفشي فيروس كورونا، في مدينة بعقوبة، مركز المحافظة، من بينها العتبة العباسية.

وقال عبدالله الحيالي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عمليات تطهير الازقة والدوائر والاسواق الجارية في بعقوبة وضواحيها خطوة مهمة لمنع تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد تسجيل 9 اصابات مؤكدة بينها حالات في مدينة بعقوبة".

وأضاف الحيالي، أن "العتبة العباسية دعمت بعقوبة بـ14 الف لتر من المواد المعمقة، فيما قدمت شركة ديالى للصناعات الكهربائية (شركة حكومية) طنا من المواد المعمقة"، مشيراً إلى أن "روابط شبابية ومتبرعين من مختلف الشرائح اسهموا في دعم حملات التطهير التي قامت بها فرق الدفاع المدني وانقذت الموقف في بعقوبة، ومنعت تفشي فيروس كورونا".

وتابع، أن "الحكومة المركزية لم تقدم أي شي لدعم بعوقبة حتى الان، رغم مرور اكثر من شهر على ازمة فيروس كورونا"، مطالباً الحكومة بـ"تأمين جزء من احتياجات تعفير وتطهير المدن كونها خطوة ضرورية لمنع تفشي الفيروس".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل 65 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليوم أمس الثلاثاء، فيما كشفت عن العدد الكلي للاصابات والوفيات في البلاد.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق، أن "مختبرات الوزارة  سجلت 65 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن الصحة سجلت 3 اصابات في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، وإصابة واحدة في مدينة الطب، فيما سجل جانب الكرخ 8 اصابات، مشيراً إلى أن تسجيل 4 اصابات في محافظة البصرة، وفي النجف 22، فيمل سجلت السليمانية وكربلاء 11 لكل منهما، وسجلت ديالى اصابتين وكركوك وذي قار إصابة واحدة لكل منها.

وعن حالات الشفاء من فيروس كورونا، أكد بيان الصحة شفاء "18 حالة، وزعت على مناطق بغداد الرصافة 3 حالات، ومحافظة البصرة 4، والنجف 6، واربيل 5 حالات شفاء من الفيروس".

واشار الموقف الوبائي للصحة، إلى أن "مجموع الإصابات في البلاد بلغ 694، ومجموع الوفيات 50، وحالات الشفاء 170".